أخبار ليبيااهم الاخبار

موجز لأهم الأخبار المحلية من قناة (218)

طرابلس– قال مصرف ليبيا المركزي اليوم، إن توقف إنتاج ثلاثة حقول نفط بسبب إغلاق خطوط أنابيب خفض إنتاج البلاد من الخام بنحو 350 ألف برميل يوميا.

مصراتة– أفرج سجن السكت العسكري بمدينة مصراتة عن 100 سجين عسكري ممن تم القبض عليهم فترة حرب التحرير في 2011.

الواحات– اشتكى سكان بلديات الواحات ارتفاع أسعار أضاحي العيد التي وصلت إلى 1500 دينار عن طريق الصكوك المصدقة للمصارف التجارية.

البيضاء– شهد سوق الأضاحي بالبيضاء، أسعارا مرتفعة مقارنة بالعام الماضي، و يأتي هذا الارتفاع تزامنا مع قلة السيولة النقدية.

طرابلس– أكدت بلدية أبوسليم في العاصمة طرابلس، بأنها تكفلت بتوفير المعدات اللازمة لإصلاح بعض الأعطال بالصرف الصحي.

المرج– استحدثت إدارة وحدة الدعم الفني بمكتب خدمات الضمان الاجتماعي في المرج منظومة تختص بطباعة الإيصال الآلي للمسجلين حديثاً عبر وحدة المعاشات الأساسية.

روما– قال وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو، إن ما تم تحديده في قمة باريس، يمكن أن يصبح استراتيجية لأوروبا كلها، بشرط أن لا تنحرف إلى مستنقع البيروقراطية في بروكسل.

طرابلس– شرعت جمعية “فينا الخير” لكفالة اليتيم في تنفيذ حملة للتبرع تحت شعار “انعيدوا احنا وهما”، لتوزيع الأضاحي على الأيتام في طرابلس.

رقدالين– شهدت مدينة رقدالين توزيع أضاحٍ لبعض الأسر في محاولة للتخفيف على المواطن جراء شح السيولة وارتفاع سعر الأضاحي بالتزامن مع اقتراب العيد.

بنغازي– حذر جهاز الحرس البلدي فرع بنغازي من اصطياد أو تناول سمكة “أرنب البحر” السامة والتي تسبب الوفاة بحال تناولها.

بني وليد- رصدت (218) ارتفاع أسعار الأضاحي في بني وليد، وقال أحد التجار أن الارتفاع يعود إلى غلاء الأعلاف، وأن قيمة الشراء تتفاوت ما بين 500 إلى 100 دينار.

طرابلس– أنقذ خفر السواحل الليبي 500 مهاجر في البحر غربي طرابلس، جلهم من جنسيات أفريقيا جنوب الصحراء ومصر والمغرب وتونس.

بنغازي– باشرت كتيبة 298 دبابات بالجيش الوطني، بتوزيع الأضاحي على أسر “الشهداء”، بتعليمات من قائد الجيش المشير خليفة حفتر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق