أخبار ليبيااهم الاخباركورونا

موجز أخبار مكافحة فيروس كورونا في ليبيا والعالم

أفادت النشرة الوبائية الليبية ليوم أمس الجمعة، أنها لم تسجل حالات اشتباه لفيروس كورونا في ليبيا، بناءًا على بيانات واردة من شبكة الرصد والتقصي والإستجابة السريعة بالمستشفيات والمراكز الصحية، وبيانات واردة من مكتب الرقابة الصحية الدولية عبر المنافذ.

وعن الوضع الوبائي العالمي، أوضحت النشرة التي يصدرها المركز الوطني لمكافحة الأمراض، تسجيل 83,869 حالة إصابة مؤكدة، بحسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية.

وأكد مدير مكتب الرقابة الصحية الدولية بمنفذ ميناء بنغازي البحري طارق الشريف، لمكتب الإعلام والتوثيق بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض، إنه تم الكشف على السفينة “AMANDA F”، عدم تسجيل حالات اشتباه لأي أعراض لأمراض تنفسية.

عالميًا:

رفعت منظمة الصحة العالمية يوم أمس الجمعة، مستوى خطورة انتشار فيروس كورونا في العالم إلى “أعلى مستوى”، بعد تأكيد نيجيريا تسجيل أول إصابة في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

ودعت المنظمة جميع الدول التي لم تسجل فيها إصابات بعد، إلى الاستعداد لوصول الوباء كوفيد-19، محذرة بأنها سترتكب “خطأ مميتا” إن ظنت أنها بمنأى منه.

وفي المكسيك، سجلت حالة ثانية يوم أمس الجمعة. والمصابان كانا في ايطاليا.

وفي الصين التي ظهر فيها الفيروس، يواصل عدد الوفيات والإصابات الانخفاض تدريجياً بفضل تدابير الحجر التي شملت أكثر من 50 مليون شخص. في الوقت الذي باتت فيه دولاً أخرى تشكل مصادر انتشار لفيروس كوفيد-19 مثل كوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا بالدرجة الأولى.

اقتصاديًا:

تراجعت مؤشرات الأسهم في الأسواق الآسيوية والأوروبية، مع خسائر تراوح بين 3و5% في حين تراجعت وول ستريت إلى 3% لدى الافتتاح.

وشهدت الأسواق المالية أسوأ أسابيعها منذ أزمة عام 2008-2009 المالية العالمية.

وعلّقت الرحلات الجوية في الصين، وأغلقت المدارس في اليابان لمدة شهر، وألغيت الفعاليات والمعارض الدولية، وبات العالم مشلولا مع تفشي كوفيد-19 ما أثر على استقرار الاقتصاد العالمي.

كما أعلنت شركة “أوريانتل لاند” المشغلة لـ”ديزني لاند” و”ديزني سي” في طوكيو، يوم أمس أن المنتزهين الترفيهيين سيغلقان لمدة أسبوعين من 29 فبراير إلى 15 مارس.

وفي جنيف، ألغي معرض السيارات الذي كان مقررا من 5 إلى 15 مارس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق