أخبار ليبيا

موافقة على تلبية احتياجات الجيش.. وتوفير “سلع رمضان”

ناقشت لجنة تلبية الاحتياجات التمويلية للجيش الوطني، الثلاثاء، آليات حلحلة المختنقات المالية والخدمية في البلاد، وتوريد السلع قبل حلول شهر رمضان المبارك في ظل ارتفاع الأسعار الذي نتج عن صعود صرف العملة الأجنبية في السوق “السوداء”.

وترأس الاجتماع رئيس وزراء الحكومة المؤقتة عبدالله الثني، بحضور رئيس الأركان العامة للجيش الحاكم العسكري درنة- بن جواد اللواء عبدالرازق الناظوري، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي في البيضاء الدكتور علي الحبري، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية عبدالسلام الحاسي، ورئيس ديوان المحاسبة عمر عبدربه صالح، وآخرين.

وتقرر في الاجتماع استمرار دعم الجيش الوطني بما يضمن تواصل الحرب على الإرهاب في ظل حظر توريد الأسلحة المفروض على ليبيا، كما أكدوا ضرورة فعيل آليات توفر السيولة النقدية، وتوفير السلع الغذائية والدوائية لمختلف المدن والمناطق الليبية، فضلاً عن توفير الغطاء المالي للحكومة الليبية للعام الحالي، ووضع آليات عاجلة لمعالجة ارتفاع الدولار وكيفية توفيره دون الحاجة للمصرف المركزي في طرابلس.

ووافق الثني على تسييل 236 مليون دينار لقيادة الجيش لتغطية نفقات علاج الجرحى، ومبلع 100 مليون دينار لتغطية الاحتياجات العاجلة والضرورية بالوحدات التابعة لقيادة الجيش في المنطقة الغربية، و192 مليون لتغطية قيمة الديون المستحقة لشركات التموين المتعاقدة مع هيئة الإمداد والتموين بالجيش.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة