أخبار ليبيااهم الاخبار

مواطنة أميركية تقر بتورطها في هجمات بنغازي 2012

أقرت أليسون فلوك إيكرين، وهي مواطنة أميركية تبلغ من العمر 42 عامًا، بالاتهامات الموجهة إليها والمتضمنة دعم تنظيمات إرهابية في ليبيا.

غادرت إيكرين الولايات المتحدة عام 2008 وانتقلت إلى مصر مع زوجها الثاني، وهو عضو سابق في منظمة أنصار الشريعة الإرهابية، وأقامت هناك حتى عام 2011 ، ثم انتقلت إلى ليبيا قرب نهاية عام 2011، وأقامت مع زوجها الثاني، في بنغازي، مع آخرين من أنصار الشريعة.

في أعقاب هجوم 11 سبتمبر 2012 على القنصلية الأميركية في بنغازي، سرق الزوج الثاني لفلوك إيكرين صندوقًا واحدًا على الأقل من المستندات وجهازًا إلكترونيًا واحدًا على الأقل من المجمع الأميركي في بنغازي. وأحضر الأشياء إلى المنزل حيث أقام مع إكرين وآخرين في ذلك الوقت.

ساعدت إيكرين زوجها الثاني في مراجعة وتلخيص محتويات وثائق الحكومة الأميركية المسروقة. وتم تقديم الوثائق والأجهزة الإلكترونية المسروقة، إلى جانب الملخصات التي ساعدت في إعدادها، إلى قيادة أنصار الشريعة في بنغازي.

في أواخر عام 2012 تقريبًا، سافرت إيكرين وزوجها الثاني وآخرون من ليبيا إلى تركيا، بعد ذلك بوقت قصير ، سافروا من تركيا إلى سوريا، بعد قرابة ستة أسابيع ، عادت فلوك إيكرين إلى تركيا بينما بقي زوجها الثاني في سوريا حيث صعد في صفوف داعش وأصبح في النهاية “أميرًا” وقائدًا لقناصة داعش في سوريا، في منتصف عام 2014 تم تهريب إيكرين وآخرين إلى سوريا.

ومن المتوقع صدور الحكم بحق إيكرين في 25 أكتوبر من العام الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى