تكنولوجيا

مواصفات “جالكسي إس 9” والسعر بالليبي

218TV | خاص

أعلنت شركة سامسونج عن هاتفيها جالكسي إس 9 وإس 9 بلس على هامش معرض الهواتف النقالة في مدينة برشلونة MWC 2018.

وجاء الهاتفان بنفس التصميم الذي جاء عليه هاتفا جالكسي إس 8 وإس 8 بلس العام الماضي، حيث تحتل الشاشة مساحة الهاتف الأمامية مع وجود إطارات نحيفة لكن أضافت لهما مميزات تقنية.

وغطّت سامسونج الهاتفين بهيكل زجاجي من نوع غوريلا غلاس 5 المقاوم للخدش والصدمات كما أن واجهة الهاتف لا تضم أي زر رئيسي، وهناك أزرار لمسية على أسفل الشاشة وتعمل فقط عندما تكون الشاشة مضاءة باستثناء زر “الهوم” و الذي يعمل باستمرار حتى مع إطفاء الشاشة مستغلا خاصية Always on display مع وجود مستشعر خاص به تحت الجزء السفلي من الشاشة لاستشعار قوة الضغط مثل هاتف إس 8.

كما أن مستشعر البصمة يأتي في خلفية الجهاز أسفل الكاميرا المزدوجة والفلاش على يمينها مع مستشعر نبضات القلب، ولم تستغنِ سامسونج عن مدخل السماعات 3.5 ملم كما فعلت ابل مع هواتفها الأخيرة آيفون 7 و8.

ويدعم الهاتف زراً خاصاً بالمساعد الشخصي Bixby، وحافظ الهاتف على معيارية IP68 لمقاومة الماء والغبار، كما يتحمل الهاتف السقوط من متر و60 سم لكن طريقة سقوط الهاتف تتحكم بإمكانية الضرر من عدمه.

وجاء إس 9 بلس بشاشة 6.2 بدقة QHD بلس، بينما جاء إس 9 5.8 وبنفس الدقة أيضاً وهي بأبعاد طولية 18 ونصف إلى تسعة.

الهاتف سيوفر خيارين من المعالج الأول هو كوالكوم سنابدراجون 845 ثماني النواة للنسخة الأمريكية والصينية والآخر اكسينوس 9810 ثماني النواة أيضا لباقي دول العالم و كلاهما يتم تصنيعه في مصانع سامسونج بتقنية 10 نانو متر الجيل الثاني وتزيد هذه التقنية من قوة أداء المعالج وتقلل من استهلاك البطارية ومشاكل ارتفاع الحرارة.

سيتوفر الهاتف بسعة تخزين تبدأ من 64 جيجابايت و حتى 256 جيجابايت مع رام 6 جيجابايت و يمكن اضافة سعة تخزين خارجية حتى 256 جيجابايت.

الكاميرا الامامية 8 ميجا بكسل والخلفية 12 ميغابكسل، بينما اس 9 بلس بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل لكل عدسة و ستكون فتحة العدسة لكلا الكاميرتين متغيرة حسب ظروف الإضاءة من 1.5 الى 2.4 و هي بذلك أكبر فتحة عدسة لهاتف ذكي على الاطلاق.

البطارية بسعة 3500 ملي أمبير لهاتف أس 9 بلس و 3 آلاف للنسخة العادية، والبطارية غير قابلة للازالة و تدعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي السريع.

ويبلغ سعر “غالاكسي إس 9” عبر موقع “سامسونغ” الرسمي، 720 دولار أمريكي أي ما يعادل 962 دينار ليبي حسب سعر التحويل الرسمي، بينما يبلغ سعر نسخته الأكبر “غالاكسي إس 9 بلس” 840 دولار 1222 دينار ليبي حسب سعر التحويل الرسمي، وهو عكس التقارير التي ادعت بأنه سيكون أغلى من هاتف “آيفون X” الأمريكي، البالغ سعره أكثر من ألف دولار.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة