الرياضة العالمية

مواجهة مشتعلة في نهائي الأولمبيكو

تقرير 218

ستتجه أنظار عشاق الكرة الإيطالية صوب ملعب الأولمبيكو في العاصمة روما لمتابعة مشهد الختام في مسابقة الكأس بين يوفنتوس ونابولي في قمة كروية وتتويج مرتقب.

وستشهد مواجهة الفريقين وبعد استئناف دوران عجلة الكرة الإيطالية قبل أيام وتأهل أبناء المدرب ماوريتسيو ساري بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض بعد التعادل أمام ميلان ذهابا وإيابا في نصف النهائي، صراعا شرسا رغم غياب الجمهور عن الأولمبيكو، فيما عبور نابولي أمام الإنتر مهّد له الطريق للوجود في مسرح المباراة النهائية للمرة الأولى منذ 2014 .

ويعد النهائي الأول بين الفريقين على لقب كوبا إيطاليا منذ نهائي موسم 2011/ 2012 والذي حسمه البارتينوبي حينها بثنائية إيديسون كافاني ومارك هامسيك.

ويعتبر تاريخ مواجهة السيدة العجوز وأزرق الجنوب طويل ومليء بالتنافس الندي في 172 مواجهة بمختلف البطولات حيث تمكن البيانكونيري من حسم 82 مباراة فيما فاز نابولي 41 مرة والتعادل كان عنوانا في 49 مواجهة تاريخية أما في مواجهة الكأس فالنسبة قريبة إذ حقق يوفنتوس الفوز في 6 مباريات بفارق مباراة واحدة عن البارتينوبي.

قمة عنوانها التتويج الأول خلال الموسم الاستثنائي في إيطاليا، فهل تواصل السيدة العجوز بسط سيطرتها محليا أم أن نابولي سيغير المعادلة هذه المرة، ويظفر بأول لقب إيطالي في زمن كورونا؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق