أخبار ليبيااخبار طرابلساهم الاخبار

مهمة إنقاذ المدنيين تتواصل في طرابلس

أعلنت جمعية الهلال الأحمر في طرابلس، عن حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع  مصرف الدم المركزي، اليوم صباحا بميدان الشهداء في العاصمة.

وفي وقت سابق يوم أمس، أشادت الجمعية بالتبرعات التي وصلتها من فاعل خير، تضمنت موادا غذائية، لدعم الجمعية في مهامها التي تهدف لإنقاذ العالقين في مناطق الاشتباكات ومساعدتهم.

وكان فريق التدخل التابع للهلال الأحمر طرابلس، قد نجح في عمليات إخلاء 5 عائلات من مناطق الاشتباكات المسلحة، في مناطق عين زارة ووادي الربيع.

مركز الطب الميداني والدعم:

يُواصل مركز الطبي الميداني والدعم، تقديم خدماته الإنسانية للعالقين في مناطق الاشتباكات، وكان منها ما أعلن عنه في تقديم الخدمات الطبية لـ 65 جريحًا، تم تحويل عدد منهم لاستكمال علاجهم في المستشفيات والمصحات، و100 آخرين تم علاجهم ومداوتهم بشكل كامل وعادوا لبيوتهم.

ونجح فريق الإخلاء التابع للمركز، يوم أمس الخميس، من توفير ممر آمن لـ 12 عائلة من منطقة خلّة الفرجان، إضافة لتوفير ممر آمن آخر، لشخصين يحملون الجنسية السودانية، كانوا عالقين مند بداية الاشتباكات المسلحة.

هيئة السلامة الوطنية:

أعلنت إدارة المفرقعات ومعالجة المتفجرات بهيئة السلامة الوطنية، عن إزالة بقايا صاروخ جراد من أحد المنازل بمنطقة أبوسليم، وأكدت الهيئة عبر صفحتها أنها تعمل بشكل مستمر في كل المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة، لأجل سلامة المدنيين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق