أخبار ليبيا

منظومة رصد جوي حديثة لمطار حقل النافورة

أكدت شركة الخليج العربي للنفط الانتهاء من أعمال تجهيز ونصب منظومة رصد جوي حديثة بمطار حقل النافورة النفطي عوضا عن المنظومة السابقة.

وأشار بيان صحفي صادر عن الشركة إلى تمكن مهندسي قسم الاتصالات التابع لإدارة الاتصالات بشركة الخليج العربي للنفط من نصب وتجهيز هذه المنظومة التي تعد الأكثر مثالية لمراقبة الطقس بدقة عالية من خلال قياسات دقيقة مستقرة.

وأضاف البيان أنها المرة الأولى التي يتم فيها محليا تركيب جهاز وفقا لشروط السلامة الجوية للمراقبة أثناء هبوط الطائرات داخل حقول الشركات النفطية، مؤكدا أن هذه المنظومة مدمجة ومتطورة وذات مميزات عدة منها تحديد مدى الرؤية فضلا عن وجود مستشعرات فيها لهطول المطر والضباب والحرارة والضغط الجوي والرطوبة وسرعة واتجاه الرياح.

ووفقا للبيان يتم نقل البيانات تلقائيا من محطة الأرصاد في مطار الحقل إلى جهاز حاسوب بقسم الاتصالات ليسمح بمراقبة الطقس عبر تقنية متطورة من خلال الشبكة اللاسلكية، فيما تمكن فريق المهندسين من التدقيق والفحص التشغيلي لأداء المنظومة وصلاحيتها للاستخدام في عمليات الطيران لتدخل بذلك إلى الخدمة، ما يعني زيادة كفاءة وانتظام وأمان عمليات الملاحة الجوية في المطار ويساهم في ارتفاع تصنيف مطار حقل النافورة الخاص بالملاحة الجوية المدنية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق