أخبار ليبيااهم الاخبار

منظمة رصد: الوفاق مسؤولة عن الاختفاء القسري في طرابلس

طالبت منظمة رصد الجرائم الليبية LCW، حكومة الوفاق، إطلاق سراح كافة المختطفين والمخفيين قسريا في غرب ليبيا، وتحملها مسؤولية سلامتهم وحياتهم، لكونها المسؤول عن الأمن في طرابلس.

ودعت المنظمة حكومة الوفاق، بالعمل على إنهاء ظاهرة الخطف والإخفاء القسري، وفتح تحقيق فوري في كافة الانتهاكات الواقعة في طرابلس وتقديم المسؤولين إلى العدالة.

وأعربت المنظمة التي تتخد من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، عن قلقها بتزايد عمليات الخطف والإخفاء القسري للمدنيين في مدينة طرابلس، والتي طالت رجال القانون والسياسيين والصحفيين.

وأوضحت المنظمة أنها رصدت، العثور على جثة المحامي “ياسر يوسف عثمان” والذي يبلغ من العمر 60 سنة، بأحد شوارع منطقة عين زاره، من قبل الهلال الأحمر بتاريخ 15 ديسمبر الجاري، بعد قرابة شهر من اختطافه من منطقة خلة الفرجان في العاصمة، من قبل أربع أشخاص ملثمين حسب شهود عيان، وأن تقرير الطب الشرعي كشف أن سبب الوفاة سكتة قلبية نتيجة التعذيب، إضافة إلى كسور في العمود الفقري والكتف.

كما أضافت المنظمة الحقوقية، أنها رصدت اختطاف “عبد المنعم السنوسي الشريف” 62 سنة، رئيس الهيئة الفزانية، من مقر إقامته بفندق التوفيق طرابلس يوم الأحد 15 ديسمبر الجاري، بعد منتصف الليل، من قبل مسلحين ملثمين.

وأدانت المنظمة في بيان لها، هذه الجرائم واستنكرت الانتهاكات الجسيمة المتكررة لحقوق الإنسان في طرابلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى