المرأة

مكعبات الثلج لتنظيف المسامات الواسعة من العمق

تعتبر المسامات الواسعة مشكلة تؤرق الكثيرات، ولا يمكن للبشرة الخلاص منها إلا من خلال توفير العناية الدائمة والتنظيف المستمر.

وللتغلب على هذه المشكلة التي قد تتفاقم وتؤدي إلى ظهور البثور ونمو الرؤوس السوداء، يجب التعرف على طريقة تنظيف المسامات الواسعة من العمق بواسطة مكعبات الثلج وطرق منزلية أخرى.

تنظيف المسامات الواسعة بالثلج

تحتاج المسامات الواسعة إلى التنظيف بشكل دوري لأنها تعتبر بيئة مناسبة لتجمع الأوساخ والبقايا ونمو البكتيريا الضارة؛ ولهذا فمن المهم للغاية تنظيفها من العمق يوميًا عبر طرق منزلية سهلة.

يجب تحضير مكعبات ثلج باستعمال الماء المعدني، حيث يتم تدليك الوجه بعد تنظيف البشرة يومياً بمكعب ثلج في الصباح عند الاستيقاظ من النوم وفي المساء قبل الذهاب إلى السرير؛ مما يساعد على تنظيف المسامات والحد من اتساعها.

ومن المفيد كذلك أن تحضّري قناعاً يحتوي على الطين وأن تستخدميه مرة كل ثلاثة أيام، وينصح في هذه الحالة باستخدام الطين الأبيض أو الأزرق لأنهما يحتويان على خصائص مضادة للبكتيريا ويعملان على تهدئة البشرة وتضييق مساماتها والحد من إفرازها للدهون وإعادة إشراقها الصحي.

المقادير:

– ملعقة طعام من الطين
– ماء

الطريقة:

1- يتم تذويب ملعقة طعام من الطين في كمية كافية من الماء الفاتر للحصول على مزيج متجانس.
2- تُوضع طبقة سميكة من القناع على كل مساحة البشرة وتترك لمدة 15 دقيقة قبل الغسل بالماء الدافئ.

ويمكن إعداد قناع عناية من بياض البيض أن يساعد على علاج مشكلة المسامات الواسعة.

المقادير:

– بياض بيضة واحدة
– ملعقتان وسط من عصير الليمون

الطريقة:

1- يُخفق بياض البيض ويمزج مع عصير الليمون.
2- تُنظّف البشرة ويطبق عليها الماسك ويترك حتى يجف.
3- يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

ومن الضروري استعمال هذه الطريقة مساء، نظرًا لأن التعرض لأشعة الشمس بعض وضع البيض والليمون على الوجه يسبب ظهور البقع الداكنة.

زر الذهاب إلى الأعلى