تكنولوجيا

مقارنة بين “عملاقي جالكسي”

218TV | خاص

بعد إعلان شركة سامسونج عن هاتفها “جالكسي أس 9 بلس”، مؤخراً ظهر أن الهاتف سيكون منافساً لهاتف آخر من نفس الشركة وهو “جالكسي نوت 8”.

وإليك مقارنة بين الهاتفين:

التصميم

يتشابه الهاتفان ببعض الأشياء ويختلفان في أخرى، فمثلاً لا يوجد في كليهما أي أزرار ميكانيكية بالواجهة الأمامية، أما من الخلف تأتي الكاميرتان والبصمة بشكل رأسي في اس 9 بلس، بينما في نوت 8 أفقية.

الشاشة

هناك تقارب شديد بينهما أيضاً في الشاشة، باستثناء أن مساحة شاشة النوت 8 أكبر بشكل طفيف والتي تبلغ 6.3 بوصة مقابل 6.2 بوصة لصالح أس 9 بلس.

الدقة في الشاشتين هي نفسها Quad HD Plus، وكذلك الأبعاد 18.5:9 وهي أبعاد تجعل الشاشة طولية، لكن ظهرت تقارير أن سامسونج أضافت تحسينات على شاشة أس 9 بلس أكثر من نوت 8 وجعلتها أكثر رونقاً بالألوان.

الصوت

هنا الاختلاف الأبرز بين الهاتفين، حيث أضافت سامسونج في أس 9 بلس سماعات صوت ستيريو وأصبح الهاتف يوفر صوت ستيريو من خلال السماعة الخارجية و سماعة المكالمات الامامية مع دعم تقنية Dolby atmos.

السرعة

هنا يتفوق أس 9 بلس لأنه يحمل معالج أحدث وهو إكسينوس 8895 للأسواق العالمية ، وهو أسرع من معالج نوت 8 وأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة، كما أن أس 9 بلس يستوعب إضافة ذاكرة تخزين خارجية حتى 400 غيغابايت مقابل 256 غيغابايت لصالح نوت 8.

التصوير

يتفوق أس 9 بلس أيضاً هنا بسبب فتحة عدسة متغيرة من 1.5 إلى 2.4 حسب الاضاءة المتوفرة في مكان التصوير، كما أن كاميرا أس 9 بلس تلتقط فيديو بدقة HD بسرعة 960 إطار في الثانية في حين أن أقصى سرعة لكاميرا نوت 8 هي 240 إطار في الثانية عند نفس الدقة.

مميزات تقنية

هنا يتفوق النوت بسبب احتوائه على قلم ضوئي متطور جداً، بينما معروف أن سلسلة جالكسي S لا تحتوي على هذه الميزة، إلا أن أس 9 يدعم تقنية AR emoji, والتي يستطيع المستخدم من خلالها صناعة رموز تعبيرية مشابهة له.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة