أخبار ليبيا

“مفوضية الانتخابات” تشرح “مجهوداتها وعقباتها”.. وتلتقي نصية

218TV| متابعة إخبارية

بحث رئيس لجنة الحوار في مجلس النواب، عبد السلام نصيّة، ورئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عماد السايح، الصّعوبات والتّحدّيات التي تواجه العمليّات الانتخابية المُتوقّع إجراؤها خلال هذا العام، والمواقف التي تحملها الأطراف السياسية لهذه العمليّة.

وتطرّقت نقاشات الاجتماع الذي عُقد بديوان مجلس المفوضية، إلى القاعدة التشريعية التي من المُفترض أن يتم ترسيخ العملية الانتخابية المُقبلة عليها، وآليّات الدّعم المُمكن تزويد المُفوضية الوطنية بها ورفع قدراتها في إنجاح مراحل العملية الانتخابية وفق القوانين المفروضة عليها.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار فتح المفوضية لسبل التواصل مع كافة الأطراف السياسية لإحاطتهم بكافة نشاطاتها، أهمّها ما يدور حول مرحلة تحديث سجل الناخبين الحاليّة، والتي تعد من أبرز مراحل العملية الانتخابية التي تستوجب الجاهزية والتحضير المسبق ما يُساهم في رفع نسبة المشاركة التي ستضمن بدورها المصداقية العالية على الأجسام السياسية التي سوف تنبثق عن هذه العمليات، وتم عقد الاجتماع بحضور المدير العام للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، سعيد القصبي، إلى جانب عضوي مجلس المفوضية، عبد الحكيم شعاب، ورباب حلب.

ومن جانبه، أشاد نصيّة بالمجهودات التي تبذلها المفوضية الوطنية العليا للانتخابات فيما يخص توعية المواطنين بأهمية مشاركتهم في هذه الانتخابات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق