رياضة

مفاجأة قائمة الكلمات الرياضية الأكثر بحثاً في ياهو

مع اقتراب عام 2015 من نهايته، أسدل محرك البحث العالمي ياهو الستار عن قائمة أكثر 10 كلمات رياضية بحثاً عبر موقعه، سواء ما يتصل  باللاعبين أو الأحداث الرياضية.

واستبق ياهو منافسه محرك البحث غوغل، بالإعلان عن القائمة، حيث اعتاد جوجل أيضاً الكشف عن الأكثر بحثاً في نهاية كل عام.

وتضمنت القائمة مفاجأة المركز الأول. وإليكم القائمة تنازلياً من المركز العاشر حتى الأول.

10- غاربيني موجوروزا

 

جاء في المركز العاشر لاعبة التنس الإسبانية غاربيني موجوروزا(22 عام) ، والتي سطع نجمها هذا العام بعد وصولها للمباراة النهائي لبطولة ويمبلدون للتنس والخسارة بصعوبة أمام الأمريكية سيرينا ويليامز، وفوزها ببطولة الصين المفتوحة للتنس.

9- إيكر كاسياس

أنهى الحارس الإسباني المخضرم وأسطورة ريال مدريد ايكر كاسياس نهاية مسيرته مع فريقه بعد سنوات طويلة جداً قضاها في حماية العرين الملكي، ووضع حداً لهذه المسيرة التي شابها انخفاض المستوى آخر سنواته، وقرر الانتقال لنادي بورتو البرتغالي، الأمر الذي دفع الكثيرين للبحث أكثر عن الحارس الكبير الذي حقق كل البطولات التي خاضها.

8- ليونيل ميسي

لا يُمكن أن تخلو القائمة من الأرجنتيني ليونيل ميسي والذي عاد بقوة هذا العام لمنصات التتويج سواء الفردية بحصوله على لقبي أفضل لاعب بالعالم وأوروبا، أو الجماعية بالفوز بلقب الدوري الإسباني وكأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي.

7- سباق الجائزة الكبرى للدراجات النارية "موتو جي بي"

وهي البطولة الرائدة لسباق الدراجات النارية على الطريق وتشارك بها كبرى الفرق والمتسابقون حول العالم، وقد أقيمت هذا العام في فالنسيا، وتوج الدراج الإسباني خورخي لورنزو بلقب الجائزة من فريق ياماها.

6- رولان غاروس

وتُعتبر من بطولات التنس الخمس الكبرى في العالم وأكثرها عراقة وتُقام سنوياً في فرنسا، وسُمّيت على اسم طيار فرنسي سقط بطائرته في مناطق يسيطر عليها الألمان بالحرب العالمية الأولى، وحقق السويسري ستانيسلا سفافرينكا،المصنف ثامنا، المفاجأة وهزم الصربي نوفاكد جوكوفيتش بالنهائي.

5- دوري أبطال أوروبا

وتُعد البطولة الأكثر قوة وشهرة على صعيد الأندية في العالم ومن أهم خمس بطولات رياضية كروية، وفاز بها فريق برشلونة هذا العام بعدما هزم يوفنتوس في النهائي الذي أُقيم في برلين.

4- السائق الإسبانى فرناندو ألونسو

سائق الفورمولا ون الذي عانى كثيراً هذا العام، ولقي نبأ اصابته بحادث على حلبة برشلونة، صدى واسعاً وتعرضت ذاكرته لمشاكل، حتى أن أطباء قالوا:" ألونسو نسي (20 عاماً) من حياته"، إلا أنه عاد لمهنته بعد ذلك.

3- كريستيانو رونالدو

جاء النجم العالمي البرتغالي في المركز الثالث، وكان عاماً صعباً عليه حيث خرج خالي الوفاض من أي بطولات، لكن ذلك لم يؤثر على تواجده في المراكز الأولى بمحرك بحث ياهو، خاصة أن إحدى الشركات أنتجت فيلماً وثائقياً عنه.

2- بطولةالعالم لسباقات الفورمولا واحد موسم 2015

وهي سلسلة سباقات لسيارات فورمولا ون، وهي الموسم السادس والستين من بطولة العالم، . بوجود عشر فرق مسجلة للمشاركة في عشرين سباقا على مدار الموسم تشكل الجدول الزمني لموسم عام 2015.

1- رافائيل نادال

المفاجأة الأكبر هي وجود لاعب التنس الإسباني الشهير رفائل نادال وهزيمته لميسي ورونالدو، ولعل السبب المنطقي لكثرة البحث عن نادال هي إصابته التي عانى منها، مما دفع الكثيرين لتكثيف البحث عنه للتعرف على أنباء إصابته وإمكانية مشاركته في مختلف بطولات التنس.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.