الرياضة العالمية

مغربي على أعتاب ريال مدريد.. و”السعر صدمة”

تألّق اللاعب المغربي حكيم زياش ضد ريال مدريد في مباراتي ذهاب وإياب دور الـ 16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا وساهم بإقصاء الفريق الملكي حامل اللقب ثلاث مرات متتالية. وسجّل زياش هدفين في مباراتيْ الذهاب والإياب ساهما بتأهل فريقه التاريخي على ريال مدريد، وأرهق دفاعات الريال بسرعته وانطلاقاته الهجومية.

وإليك معلومات ربما لا تعرفها عن النجم المغربي المتألق حكيم زياش:

ظفر اللاعب زياش بجائزة لاعب العام في هولندا عن موسم 2017-2018 بعد تألقه الشديد مع الفريق، وهذه المرة الثانية على التوالي التي يحصل فيها لاعب مغربي على جائزة لاعب العام في هولندا حيث توّج كريم الأحمدي لاعب فينورد السابق “والاتحاد السعودي” بالجائزة عام 2017.

لم تتوقف إنجازاته عند ذلك، بل حقق أيضاً جائزة أفضل صانع ألعاب “مُمرر” في الدوري الهولندي 3 مرات مواسم 2014-2015، 2016-2017- و 2017-2018

– توّج بجائزة أفضل لاعب مغربي عام 2016، وبجائزة لاعب العام في أياكس موسم 2017-2018.

– يلعب “زياش” في مركز الوسط المهاجم ويبلغ من العمر 25 عاماً، ويفضل التمركز على وسط يمين الملعب على طريقة لوكا مودريتش.

– من مواليد مدينة درونتن الهولندية واستطاع أن يتدرج مع مختلف الأندية حتى وصل إلى أياكس عام 2016.

-عاش ظروفاً صعبة وقاسية، وتخللت سجن أخّوين له ووفاة والده وهو في العام العاشر من عمره.

– اختار زياش تمثيل منتخب المغرب بدلاً من هولندا، وخاض بطولة كأس العالم في روسيا وتألق في الدور الأول لاسيما في المباراة ضد البرتغال.

– ساهم بشكل مباشر في تأهل منتخب بلاده إلى كأس العالم في روسيا وسجل هدفين.

– خسر مباراة نهائية تاريخية في نهائي الدوري الأوروبي 2017 أمام مانشستر يونايتد في النهائي.

– قيّم موقع “ترانسفير ماركت” قيمة زياش الحالية بـ 35 مليون يورو بعدما كانت العام الماضي 22.5 مليون يورو، وفي 2016 كانت 11 مليون يورو.

اللاعب بات الآن مطلوباً في ريال مدريد، حيث ذكرت صحيفة “تيلي غراف” الهولندية أن حكيم زياش نجم المنتخب المغربي لكرة القدم ومهاجم فريق أياكس أمستردام، قد ينتقل خلال الفترة المقبلة إلى نادي ريال مدريد الإسباني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى