الرياضة العالمية

مغامرة العين الناجحة بمونديال الأندية تتوقف، وريال يتوج باللقب الرابع

تُوِّج ريال مدريد بكأس العالم للأندية بفوزه في المباراة النهائية على العين الإماراتي ممثل العرب في مشهد الختام بأربعة أهداف لهدف وحيد في النهائي الذي استضافه استاد مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبو ظبي الذي اكتسى حلة ليس لها مثيل.

وبدأ بطل الإمارات المباراة بكل قوة على أمل التسجيل، وكادَ لاعبه حسين الشحات أن يفتتح أهداف المباراة بعد مجهود فردي رائع في محاولة لإهداء بطل الإمارات أول أهداف النهائي.

وأكد أفضل لاعب في العالم لسنة 2018 الكرواتي لوكا مودريتش أن العام لن ينتهي إلا بوضع بصمته في النهائي العالمي بعدما افتتح سجل الأهداف في الدقيقة الرابعة عشرة.

وواصل بطل أوروبا ضغطه وحاول تعزيز تقدمه في الشوط الثاني، إذ حاول الويلزي غاريث تذكير الجميع بهدف نهائي كييف لكنّ كرته عَلَت عارضة العين.. ليضيف ليورينتي ثاني أهداف الملكي بتصويبةٍ في الدقيقة التاسعة والخمسين.

وكانت عرضيات الريال بالمباراة الحل الأبرز في النهائي، فمن ركنية توني كروس استطاع القائد سيرجيو راموس تعزيز أهداف الريال برأسيةٍ في الدقيقة الثامنة والسبعين.

وقلّص العين الفارق برأسية الياباني تشوتاني المتقنة قبل النهاية بخمس دقائق، لكن نادر يحيى حوّل عرضية البرازيلي فينيسيوس جونيور في شباك الحارس خالد عيسى.. لتتواصل حكاية الريال مع الكأس العالمية والتتويج في أبو ظبي للمرة الرابعة في تاريخه والثالثة على التوالي.

وعقب المباراة أكّد المدرب الأرجنتيني سانتياغو سولاري بأن العين الإماراتي قدم بطولة استثنائية وخلق لريال مدريد المتاعب في أطوار المباراة، وأشار سولاري إلى أن مشاركة الفريق الإماراتي ناجحة للغاية في مونديال الأندية، وأوضح بأن الإمارات نجحت كعادتها في استضافة حدث عالمي بحجم كأس العالم للأندية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق