اهم الاخبارتكنولوجيا

مغامرات لارا كروفت لا تنتهي

خاص | آدم الكوافي

تستمر 218 في تغطيتها لمعرض E3، وهذه المرة مع اللعبة الشهيرة “لارا كروفت” والتي تعود مرة أخرى بمغامرة جديدة بعد أن تم تصميم إعادة تصور للسلسلة ونجح فريق Crystal Dynamic في ذلك بتقديم شيء يستحق عليه مطوروه الثناء، ولكن في جزء Shadow of Tomb Raider استلم استوديو Edios الدفة.

لارا بهذا الجزء أصبحت كمفترس عديمة الرحمة، لا تترك فريستها حتى تقوم بزرع أنيابها، الهروب ليس من شيمها، حيث سوف تخوض اللعبة في حضارة المايا، ومعتقداتهم بنهاية العالم و تقع أحداث اللعبة في أمريكا اللاتينية.

وقد سنحت الفرصة لفريق قناة 218 بتجربة الجزئية الأولى من اللعبة، والتي تدور  في مدينة Paititi واحتفال شعب المايا بعيد الموتى ”حسب معتقداتهم الخاصة“، وصرح مسئوولو الاستوديو بأنها يمكنها التجوال في المدينة والتحدث مع سكانها وكذلك يمكنها تغيير ملابسها التقليدي للفستان المحلي باستخدام العناصر التي تجدها في العالم

وبعدها انتقلت بنا اللعبة إلى جزئية الاستكتشاف، حيث تستكشف الشخصية القبور التي توجدا فيها مياه عميقة أي أن السباحة تصبح خطيرة للغاية وخانقة ولا ينصح للناس الذي لديهم خوف من الأماكن الضيقة بتجربتها، ومن ثم يجب تخطي بعض العقبات حتى الوصول إلى قطعة أثرية مهمة.

نظام اللعب في هذا الجزء لا يختلف كثيرا عن الأجزاء التي قبلها، كل الأزرار الرئيسية موجودة، وكذلك الألغاز والاستكشاف الذي هو جوهر لعبة وليس هناك اختلاف على صعيد مستوى الرسومي للعبة عن الأجزاء التي قبلها.

العقبات موجودة في هذه اللعبة بكثرة وبتنوع، حيث تصل حياة لارا للخطر في مرات عديدة، وتصبح لا إراديا على أعصابك أمام الأخطار المحدقة بالشخصية، ولكن عند مواجهة مجموعة Trinity’s تصبح لارا واحدة مع الغابة أي تستطيع التخفي بكل أريحية.

يمكن للشخصية الآن أن تلطخ نفسها بالوحل وتصبح جزءاً منها، ولك حرية الاختيار بين القتال المتخفي أو المواجهة المباشرة، كله يعود إلى طريقة لعبك، وتكون الأسلحة متنوعة مثل البندقية و”أسهم الخوف” التي تصيب الأعداء بالهلوسة قبل قتلهم لكنها ليست فعالة على الأعداء المدرّعين.

أعمال لارا الطائشة في تدنيس قبر، تتسبب في اندلاع كارثة طبيعية ضخمة تنتهي بمقتل المئات من الناس وعندما تحاول لارا إنقاذ طفل تبوء بالفشل.

لعبة Shadow of Tomb Raider تعطي تحدٍ للاعبين الجدد و القدامى بالعديد من الخيارات والمهمات ستجعلك تذهب في مغامرة لأقصاها، اللعبة سوف تتوفر هذا العام بشهر سبتمبر على أجهزة PS4 و Xbox و PC.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة