الرياضة العالميةاهم الاخبار

معلول لـ(218): أُركّز على “نسور قرطاج”.. ونُعدّ لـ”تشريف العرب”

218TV| خاص
آزاد عبدالباسط

قال المدير الفني للمنتخب التونسي لكرة القدم نبيل معلول في حديث خاص إلى قناة (218) إن المجموعة التي سيخوض “نسور قرطاج منافساتها في شهر يونيو المقبل ضمن مسابقة نهائيات كأس العالم، والتي ستُقام في روسيا هي مجموعة صعبة، لافتا إلى أن بلجيكا تلعب “الكرة الإنجليزية” بدقة، كون العديد من محترفيها يلعبون في بريطانيا، وفي أقوى دوري في العالم، إضافة إلى إنجلترا نفسها، وأيضا بنما، في إشارة ضمنية إلى أن مهمة تونس في مونديال روسيا لن تكون سهلة على الإطلاق، ملمحا في الإطار نفسه إلى عدم استحالتها بالإشارة إلى السعي ل”تشريف العرب”.

أسئلة عديدة، طرحتها قناة (218) على المدرب التونسي، إضافة إلى “استعدادات وطموحات وآمال” المنتخب التونسي بمونديال روسيا، علما أن الحديث مع معلول تزامن مع قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم برفع الإيقاف عن الأنشطة الرياضية في الكويت بعد أكثر من عامين من إيقافه، فيما كان معلول آخر مدرب للمنتخب الكويتي، علما أن قيادة المنتخب الكويتي هو أول فرصة تدريبية لمعلول على صعيد المنتخبات.

تاليا اللقاء مع معلول:

 نبيل معلول*كيف تسير امور الاستعدادات للمونديال ؟

-منذ مباراة المنتخب التونسي مع نظيره الليبي والتي تأهلنا من خلالها للمونديال بدأنا في اعداد العدة والتجهيز للمرحلة القادمة ولم ننتظر حتى نتيجة القرعة ارسلنا وفد لروسيا لمعاينة المكان الذي اختاره الفيفا ، وتحولت انا شخصيا مع محمد بن غربي مدير المنتخبات وتم اختيار مكان للمعسكر الذي سنجريه في روسيا قبل المونديال ،، ولازالت الاتصالات جارية مع عدة اتحادات للعب مباريات دولية ودية .

*منتخبان أوروبيان في نفس المجموعة ماذا جهزتم لهم؟

-اقترحنا على الاتحاد التونسي لكرة القدم اجرء مباريات ودية مع منتخبات اوروبية والاتحاد مشكور لازال يجري في اتصالات بشكل متواصل من اجل توفير افضل الظروف للمنتحب ، حيث تم الموافقة على عدة لقاءات مع منتخبات كبيرة ستدور في شهر فبراير ومارس المقبل وتحديدا في ايام الفيفا وهذه المواجهات ستقربنا اكثر من منتخب انجلترا ومنتخب بلجيكا ومنتخب بنما .

*ما هي حظوظ المنتخب التونسي في هذه المجموعة القوية؟

-صحيح ان المجموعة صعبة فلاعبو المنتخب البلجيكي ينشطون في الدوري الانجليزي والذي يعتبر من اقوى البطولات في العالم ونفس الشي ينطبق على منتخب انجلترا ولكن المنتخب التونسي قادر على تقديم مستوى طيب وقادر ايضا على تشريف كرة القدم العربية.

*تحدث عن استدعاء لاعبين تونسين ينشطون في اوروبا على غرار راني خضيرة هل سيتواجدو في معسكر تونس المقبل ؟

-اذا لم يتواجدو في اول معسكر للمنتخب التونسي لن يتواجدو معنا في روسيا لأنه سيكون اخر معسكر للمنتخب مع اللاعبين المحترفين قبل التوجه للمونديال ،، ولكن الي حد الان اللاعبين ابدو رغبتهم بالانضمام للمنتخب وسيكونو متواجدن معنا في المعسكر المقبل

نسور قرطاج*متى سيكون اول تجمع لنسور قرطاج ؟

سيكون لدينا تجمع خارج تونس في مطلع يناير لم نحدد مكانه بعد سيقتصر فقط على اللاعبين المحليين لأن اللاعبين المحترفين سيكون لديهم ارتباطات مع انديتهم ، المعسكر سيكون مدته 18 يوم

*بعد رفع الحظر عن الكرة الكويتية ، هل بإمكان المنتخب الكويتي العودة من جديد؟

-ليس لدي اي شك في ذلك ولكن بداية اود ان اقول الف مليون مبروك للشعب الكويتي والجمهور الكويتي رفع الايقاف والمنتخب الكويتي سيرجع لسالف عهده ويتألق في الخليج والكرة الاسيوية ،، اللاعبين الموهوبين موجدين بكثرة في كرة القدم الكويتية.

*بعد مونديال روسيا هل سنرى نبيل معلول كمدربا لأحدى المنتخبات الخليجية؟

-هذا السؤال سابق لأوانه ، الان انا كل تركيزي على المونديال وانشاء الله التجربة تتواصل مع المنتخب التونسي

معلول في سطور

نبيل معلول هو لاعب سابق. ومحلل رياضي مميز. ومدرب من طراز رفيع تُوّج مع الترجي بدوري ابطال افريقيا عام 2011 و قادهم في مونديال الاندية باليابان في نفس العام ، اليوم سيقود منتخب تونس بمونديال روسيا في رحلة تعتبر الاصعب في تاريخ معلول الذي سيكون المدرب العربي الوحيد المتواجد في ملاعب روسيا الصيف المقبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق