حياة

مطربون خانتهم الذاكرة على المسرح.. عازف ينقذ أم كلثوم بـ”كوبليه” كامل

لا تكُف كلمات الأغاني عن فعلتها المفضلة مع المطربين على المسرح، كأنها تتلذذ كالأطفال حينما تختبئ وقت البحث عنها، لكن سلوك الكلمات “الطفولي” ليس السبب الوحيد وراء اختفائها، قد يكون للأمر علاقة بصعوبة حفظها، أو عدم التمرن قبل أداء الأغنية ما يجعل عملية تذكر الكلمات صعبة.

وتمتلئ ذاكرة الحفلات بالعديد من المواقف، التي ذهبت فيها كلمات الأغاني بعيدًا عن أذهان المطربين وهم واقفون في أشد الحاجة إليها أمام الجمهور على المسرح، وفيما يلي أبرزها:

1- يا مرايتي:

تركت كلمات أغنية “يا مرايتي” رأس الفنانة اللبنانية اليسا، وهي تغني على مسرح برنامج “آراب أيدول” لاكتشاف المواهب، ولحسن حظها ساندها الفنان وائل كفوري، والذي كان حاضرًا بصفته عضو لجنة تحكيم البرنامج.

2- أنا كلي ملكك:

لم تتمكن الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب من إكمال أغنية “انا كلي ملكك” بعدما نسيت كلامها، وكعلاج للموقف أخذت تهمهم بلحن الأغنية قائلة بخفة ظلها المعهودة وهي تضحك: “نسيت الكلام”.

3- أغنية الفن:

ما إن بدأت المطربة السورية أصالة غناء “الدنيا ليل والنجوم” للراحل محمد عبد الوهاب حتى ذهبت الكلمات عن بالها، وواجهت الفنانة انتقادات واسعة لعدم إجرائها البروفات بشكل جيد، قبل إحيائها حفل مهرجان القاهرة السينمائي.

4- أنت عمري:

حتى كوكب الشرق “أم كلثوم”، لم تسلم من لعنة “النسيان”، وظهر ذلك خلال غناء كوبليه “يا أغلى من أيامي” من أغنية “أنت عمري”، ولكن أنقذها من الموقف عازف الناي الشهير سيد سالم بتلقينها الكلمات وهو جالس خلفها.

5- تسلم إيدينك:
الفنان الإماراتي حسين الجسمي نسي كلمات أغنيته “تسلم إيدينك”، وعالج الموقف كما عالجته شيرين وكما يعالجه معظم الفنانين، بهمهمة اللحن.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى