أخبار ليبيااهم الاخبار

مطالب بإعفاء المرضى من التأشيرة المصرية

طلبت اللجنة المُكلفة بتنظيم علاج المرضى الليبيين في مصر، من القائم بأعمال السفارة الليبية في القاهرة، فوزي تنتوش، إتخاد ما يلزم من تدابير وإجراءات لازمة، للحصول على إعفاء للمرضى الليبيين من التأشيرة المفروضة لدخول الاراضي المصرية، عن طريق التوصل إلى اتفاق مع السلطات المصرية يقضي بالحصول على تسهيلات خاصة لضمان حصول المعنيين على تأشيرة الدخول .

جاء ذلك خلال زيارة رسمية أجرتها اللجنة المُكلفة من قبل وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني إلى مصر، للتشاور مع القائم بالسفارة بشأن تسهيل الإجراءات العلاجية للمرضى الليبيين.

وحول نتائج زيارة اللجنة إلى مصر، أكد رئيسها، الدكتور أيمن الصيد، أنها نجحت بعد أسبوع من التواصل مع الجهات الليبية المعنية في استقطاب جهودها لوضع الحلول المُمكنة لملف المرضى الليبيين في مصر.

وأشار الصيد إلى أن أعمال اللجنة ركزت أيضاً على وضع آلية للنازحين لمصر لعلاجهم على نفقة الدولة، لافتاً إلى أن اللجنة تفقّدت عدداً من المراكز الصحية في مصر للنظر في إمكانية اعتمادها لعلاج الليبيين.

ونوّه رئيس اللجنة المُكلفة بتنظيم العلاج بأن المستشفيات العامة الليبية تضم لجاناً مُتخصصة لاستلام تقارير المرضى وتسليمها لإدارة الشؤون العلاجية المعنية بالملحقيات الصحية بالخارج، للنظر فيها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق