أخبار ليبيااقتصاد

مصرف الجمهورية يواكب التطور

أعلنت “ستريم لاين تكنولوجيس” SmartStream Technologies، وهي شركة تقدم الحلول المالية لإدارة دورة المعاملات المالية، عن توقيع عقد مع مصرف الجمهورية، لتقديم حلول لإدارة النقد والبطاقات ومعاملات الدفع والفروع ومعاملات البنك المركزي.

وقد ظهرت الحاجة إلى تطوير حلول لهذه القضية بعد دمج مصرفي الجمهورية والأمة معا، حيث يعتبران أكبر شبكة مصرفية بالابلاد تتكون من 170 فرعا على مستوى ليبيا.

يتمثل التحدي في توحيد الإجراءات في جميع أنحاء البنك لتقديم تحكُّم تشغيلي في الوقت الفعلي، مما يضمن تحكما أكبر في عمليات النقد والبطاقات ومعاملات الدفع.

وقال نائب المدير العام بمصرف الجمهورية، نوري أبوفليقة، “تتمثل أولويتنا دائماً في تحسين التكنولوجيا، وجعلها أكثر استجابة للعملاء، وأن نبقى متفائلين ومبدعين، وأن نجعل الخدمات المصرفية أفضل لعملائنا”.

وأضاف أبوفليقة “كنا نبحث عن حل لعملية المصالحة الذي يمكن أن يرفع التشغيل الآلي بما يزيد عن 80 % من الأسعار- نحن واثقون من أن حل كورونا سيمكننا من تحقيق ذلك.. ونحن نتطلع إلى العمل مع فريق SmartStream لهذه المشاريع المستقبلية”.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لشركة SmartStream، هيثم قدورة: “نحن سعداء بالعمل مع أكبر البنوك الرائدة في المنطقة. من خلال نشر وحدات من حلول كورونا عبر خطوط أعمال متعددة، سيكون هدفنا إدارة وتخفيف المخاطر وخفض المعالجة. والتكاليف، مع توفير دورة حياة كاملة للمعاملات النقدية والبطاقات، ونحن نتطلع إلى شراكتنا القوية مع مصرف الجمهورية ونعمل مع مختلف مجالات الأعمال”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى