أخبار ليبيااقتصاد

مصدر لـ218: شحنة أغنام “وهمية” بـ3 ملايين دولار

كشف مصدر مسؤول يعمل في ميناء طرابلس اليوم الجمعة في تصريح لـ218 أن موظفا يعمل في الميناء كشف قبل أيام عملية تلاعب بشأن معاملة توريد أكثر من 25 ألف رأس من الأغنام المستوردة عن طريق الاعتمادات بقيمة 3 ملايين دولار وذلك بعدما تم تزوير مستندات حصلت من خلالها الشركة على إفادة بوصول الشحنة وخروجها من الميناء.

وقال المصدر خلال حديثه لـ218 أن الشركة لم تستورد أي أغنام ووصف الشحنة بالـ”وهمية” حيث كان من المفترض أن تدخل الشحنة المستوردة من الأغنام إلى السوق الليبية قبيل عيد الأضحى لتغطية الطلب المتوقع على الأغنام، لافتا إلى أن الهدف من التزوير هو المتاجرة بالعملة والاستفادة من فرق السعر في السوق السوداء حيث تحصل التاجر على الاعتماد بقيمة 3.650 دنانير مقابل الدولار الواحد من المصرف المركزي وتراوح سعر الدولار في السوق السوداء خلال الشهر الماضي بين 5.600 و 6.250 دنانير.

وأشار المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن هويته إلى أن إدارة الميناء أحالت ملف القضية والمستندات إلى مكتب الجمارك في الميناء الذي قدم كافة الأدلة وأسماء المشتبه بتورطهم في القضية إلى النيابة العامة التي باشرت بدورها في التحقيق بالقضية.

وبلغ عدد المتورطين في القضية 6 أفراد بينهم مسؤولون يعملون في الإدارة العامة للموانئ ومصلحة الجمارك ومسؤول في الشركة، فيما رجح المصدر أن التحقيقات ربما تكشف المزيد من المتورطين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق