أخبار ليبيااخترنا لك

مصدر أمني يكشف لـ218 تفاصيل الهجوم على صبراتة

خاص 218

أكد المتحدث باسم الغرفة الأمنية صبراتة، يوسف بشير، في تصريحات لـ218 أن أوضاع المدينة تحت السيطرة، وقوات الجيش والشرطة تبسط الأمن وتنتشر وسط المدينة.

وأوضح بشير أن مجموعة تابعة للمدعو أحمد الدباشي الملقب بـ”العمو” هاجمت في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، المنطقة الواقعة جنوبي صبراتة، تحركت على إثر هذا الهجوم قوات الغرفة الأمنية صبراته وتمكنت من صده ودحره بعد مواجهات معها.

وأضاف المتحدث أن الاشتباكات ما زالت مُستمرة حتى الآن جنوب المدينة، مؤكداً في الوقت نفسه أن الجماعات المسلحة المعتدية تقهقرت أمام قوات الغرفة الأمنية التي تقدمت اتجاه الجنوب.

وحول خلفية هذا الهجوم ودوافعه أضاف بشيرلـ218 قائلاً : “هذه المجموعات تحاول منذ أيام الدخول إلى المدينة، بحجة العودة إلى منازلهم، ورفض آمر الغرفة اللواء عمر عبد الجليل دخول أي شخص من المتورطين في جرائم سابقة إلى المدينة، ورداً على ذلك حاولت هذه المجموعة فتح جبهتين، فيما قامت مجموعة أخرى تتكون من 8 أشخاص بالهجوم على مدرسة جنوب المدينة، تمركزت فيها بعد أن أخلت الطلاب منها ، إلا أن أفراد الغرفة الأمنية تعاملوا معهم وتمكنوا من إبعادهم عن المدرسة.

ولفت يوسف إلى أن الهجوم لم يكن متوقعا، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن تلويحاً باستخدام القوة كان قد صدر من طرف أفراد هذه المجموعة، لدخول المدينة، لكن الغرفة اشترطت التعامل بشكل قانوني معها، وعرض المتورطين على القضاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق