أخبار ليبيااقتصاداهم الاخبار

مصادر لـ 218: لا وجود لمرتزقة روس في حقل الشرارة

نفى مصدر مطلع يعمل في حقل الشرارة النفطي لقناة 218 مساء اليوم الجمعة ما ورد في بيان رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله حول وصول قوة عسكرية مشكلة من “مرتزقة روس ومن جنسيات أخرى” إلى حقل الشرارة رفقة آليات وسيارات عسكرية مساء أمس الخميس مبديا استغرابه مما ورد في البيان الصادر اليوم والذي نشره المكتب الاعلامي للمؤسسة.

وأكد المصدر عدم وجود للقوة التي تحدث عنها صنع الله في بيانه، مؤكدا بأن الوضع العسكري مازال كما هو عليه منذ أيام، عندما انسحبت القوة المسلحة إلى خارج الحقل بمسافة 15 كيلو متر، واستقرت في مجمع سكني يعود لشركة أجنبية كانت تعمل في ليبيا قبل عام 2011 وتركت البلاد نتيجة الأوضاع الأمنية المتردية، مشيرا إلى أن، آمر التشكيل العسكري رفقة حرسه الخاص وبعض الآليات موجود في حقل الشرارة كما السابق دون حدوث أي تغيرات.

ورجح مراقبون في حديث لهم لقناة 218 اليوم الجمعة بأن حديث صنع الله ربما جاء كخطوة استباقية لوجود تحركات عسكرية في الجنوب ما دفع المؤسسة إلى إصدار بيانها الاستباقي ليكون تحذيرا لأي قوات قد تحاول دخول الحقل.

وكان رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله قد أعرب اليوم الجمعة عن رفضه لوجود “مرتزقة روس” ومن جنسيات أخرى في حقل الشرارة النفطي مشيرا إلى أنهم كانوا قد دخلوا مساء الخميس إلى الحقل مصحوبين بعشرات الآليات العسكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى