اهم الاخباررياضة ليبية

مشجعو الأهلي طرابلس يترقبون القرعة.. بقلق

218TV.net خاص

يترقب فريق الأهلي طرابلس قرعة دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا والمقرر إجراؤها الساعة الثانية ظهرا بتوقيت ليبيا داخل مقر الكاف في القاهرة، فيما يبدأ هذا الموسم نظام جديد لدوري أبطال إفريقيا حيث مرحلة المجموعات تبدأ في دور الـ16 وليس ربع النهائي على عكس كل النسخ السابقة.
ويتم سحب قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا على أن يتم تقسيم الفرق إلى 4 مجموعات بكل مجموعة 4 فرق، وتقام المباريات بنظام الدوري (ذهابا وإيابا)، على أن يتأهل أول فريقين من كل مجموعة لدور الثمانية.
وتستحوذ الفرق العربية على غالبية الأندية المشاركة هذا الموسم بتواجد تسعة أندية وهم الأهلي والزمالك المصرييْن – النجم الساحلي الترجي التونسييْن – الهلال و المريخ السودانييْن – الوداد الرياضي المغربي – اتحاد العاصمة الجزائري – الأهلي طرابلس الليبي.

التصنيف
يعتمد “الكاف” في تصنيف فرق إفريقيا بالمجموعات بالاعتماد على نتائج الفرق أخر 5 سنوات، حيث يحصل بطل دوري الأبطال على 5 نقاط. والوصيف على 4 نقاط، والمتأهل لنصف النهائي 3 نقاط). وثالث المجموعة يحصل على نقطتين والرابع على نقطة واحدة.
لكن هناك حديث يدور أن الاتحاد الإفريقي قد يناقش بعض التغييرات المتعلقة بقانون التصنيف قبل إجراء القرعة، ولن يعلن عن ذلك إلا في يوم القرعة، وذلك بعد اجتماع للجنة الأندية في الكاف في صباح يوم القرعة وقبل انطلاقها.
وخلال الاجتماع يتم الاستقرار رسميا على تصنيف فرق المجموعات في بطولتي إفريقيا والكونفدرالية. لكن وفقاً للتصنيف المعتمد حالياً سيكون الأهلي طرابلس ثالث المجموعة، مما يزيد من احتمالية وقوعه في مجموعة قاسية.

وفيما يلي تصنيف المجموعات في حالة الاعتماد على نتائج الفرق في أخر 5 سنوات:
المستوى الأول: الأهلي – الزمالك – صن داونز – النجم الساحلي.
المستوى الثاني: الهلال – الترجي – الوداد – اتحاد العاصمة.

المستوى الثالث: المريخ – القطن الكاميروني – فيتا كلوب – الأهلي طرابلس.

المستوى الرابع: زاناكو – كابس يونايتد – سان جورج – فيروفيارو.
وهذا يعني أن الأهلي سوف يتجنب مواجهة أندية المستوى الثالث “المريخ – القطن الكاميروني – فيتا كلوب”، في حال واصل الكاف اعتماده هذا التصنيف.

مشوار الأهلي
شارك في دور الـ64 أمام فريق ستار أف سي الغاني وحقق الفوز في اللقاء الأول بنتيجة 0/2 في حين عاد بلقاء الإياب وكرر فوزه بنتيجة 1/3.
وفي دور الـ32 التقى مع نادي الفتح الرباطي المغربي في ديربي عربي خالص، وحقق الفوز في اللقاء الأول بنتيجة 0/2، وفي المغرب خسر بنتيجة 1/3 لكنه استفاد من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض وتأهل لدور المجموعات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى