حياة

مسلسل “صراع العروش” يقترب.. لكن احذر من دمار جهازك!

اقترب موعد طرح أولى حلقات المسلسل الأسطوري صراع العروش في جزئه الثامن والأخير وذلك بعد طول انتظار دام لأكثر من عام.

وأعلنت الشركة المنتجة للمسلسل HBO أن أولى حلقات المسلسل سيتم طرحها يوم الـ14 من أبريل القادم.

ويحظى المسلسل بمئات ملايين المشاهدات حول العالم، حيث وصل أحد مقاطع الإعلان الدعائي للجزء الثامن من المسلسل إلى أكثر من 52 مليون مشاهدة عبر موقع يوتيوب.

لكن ماذا لو كانت مشاهدتك لحلقات المسلسل سبباً لإلحاق الضرر بجهازك؟.. هذا ما كشفت عنه  شركة “كاسبرسكي لاب” للأمن الرقمي في بيانٍ صحفي تحذيري من استغلال بعض المواقع اسم المسلسل ونشر برامج خبيثة على أنها حلقات للتحميل.

وحذرت كاسبرسكي من انتشار برمجيات خبيثة لاختراق الأجهزة عبر المسلسلات المنتشرة على شبكة الإنترنت.

وأوضح الخبراء في الشركة أنهم وخلال الدراسات التي أجروها العام الماضي لاكتشاف أهم المسلسلات والأفلام التي تساهم بانتشار الفيروسات عبر الإنترنت، قاموا بتفحص حلقات أشهر 31 مسلسلا من حيث نسب المشاهدة.

واكتشف خبراء الشركة في أمن المعلومات أن أكثر مسلسل استغله القراصنة لنشر برمجياتهم الخبيثة، كان مسلسل “صراع العروش” الشهير. وعثر في الفيديوهات التي انتشرت له على أكثر من 30 نوعا من الفيروسات، أغلبها من عائلة فيروسات “Trojan”.

ومن المسلسلات التي كثرت في فيديوهاتها الفيروسات أيضا، مسلسل “Vikings”، و”Good Doctor”.. وهنا ننصحك ألا يكون إعجابك بشخصية راغنار لوثبروك سبباً لتؤذي جهازك.

وحتى لا نكتفي باستعراض الخطر نصحت الشركة بتجنب المواقع غير المعروفة ولا تحمّل من موقع إلا إذا كنت متأكدًا من مصداقيته.

كما طالبت بالانتباه إلى امتداد الملف الذي تم تنزيله. في حالة تنزيل حلقات برنامج تلفزيوني ، يجب ألا ينتهي الملف بـ امتداد exe.

وعليك أخذ نظرة على التعليقات على الملفات القابلة للتنزيل، فإذا كانت التعليقات غير مرتبطة بالمحتوى، فمن المحتمل أنك تبحث في البرامج الضارة.

ولا تنقر على الروابط المشبوهة التي تزيّف عناوينها بطرح الحلقات قبل عرضها الأصلي، فهذه كلها خدع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق