أخبار ليبيااهم الاخبار

مسلحون يهاجمون منزل آمر المنطقة العسكرية طرابلس اللواء عبدالباسط مروان

أكدت مصادر قيام مجموعة مسلحة باقتحام منزل آمر المنطقة العسكرية طرابلس، اللواء عبد الباسط مروان.

وأظهر شريط فيديو لكاميرات المراقبة المنزلية قيام أربعة مسلحين يرتدون بزّات عسكرية باقتحام منزل اللواء مروان بمنطقة سوق الجمعة، ومطاردته بعد أن حاول منعهم من دخول الباحة الخارجية للمنزل، قبل أن يتهجّموا عليه، ويُشهروا السلاح في وجهه، ثم يغادروا المنزل بعد لحظات من الاقتحام.

ولم تستجلى بعد تبعية المسلحين أو أسباب الهجوم على منزل اللواء مروان، كما لم يصدر بيان رسمي حول الحادثة.

ورجحت بعض المصادر وقوف عناصر من اللواء 444 الذي يقوده النقيب محمود حمزة وراء الهجوم، بسبب مناصبة الأخير العداء لمروان على خلفية دعمه ومباركته للهجوم الذي شنته تشكيلات مسلحة تابعة لجهاز دعم الاستقرار، مطلع سبتمبر الماضي على مقرات اللواء 444 جنوب العاصمة، الأمر الذي أوقع حينها قتلى وجرحى من الطرفين.

وظهر مروان في تسجيل مرئي اتهم فيه حمزة بعدم الانصياع للتعليمات العسكرية، ومغادرة البلاد دون تصريح رسمي، والتصرف في الموازنة المالية المخصصة للواء 444 بشكل مستقل، بالإضافة لتعاونه مع عناصر غير عسكرية في إشارة للمرتزقة السوريون المتمركزون في مناطق نفوذ اللواء.

يُذكر أن العاصمة طرابلس تشهد توترا أمنيا ملحوظا في الآونة الأخيرة بين التشكيلات المسلحة مختلفة التبعية، كان آخرها اشتباكات جزيرة الفرناج والتوترات في مدينة الزاوية المجاورة، والتي قوبلت بصمت رسمي من الحكومة التي يشغل رئيسها منصب وزير الدفاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى