أخبار ليبيا

مساعد سلامة: سرت تحتاج لدعم كبير

قدّم عميد بلدية سرت مختار المعداني، وعدد من أعضاء البلدية، لمساعد المبعوث الأممي الدولي إلى ليبيا للشؤون السياسية مكرم املاعب، عددا من الملاحظات والمقترحات والمطالب.

جاء ذلك خلال اجتماع موسّع انعقد في بلدية سرت الأربعاء، بحضور رئيس وأعضاء المجلس البلدي، وعدد من الناشطين والإعلاميين، والناطق باسم قوة تأمين سرت.

وقالت البلدية في بيان، إن المعداني وأعضاء بالبلدية وضعوا الحاضرين بصورة ما تعانيه المدينة وسكانها، حيث وتم الاتفاق على تسريع تنفيد مشاريع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الجاري تنفيدها والمزمعة والمقترحة من بلدية سرت.

كما تم الاتفاق على دعم قطاع الصحة باحتياجاته وتوفير علاج وإمكانيات لأمراض السرطان التي انتشرت بالمدينة، وإيجاد حلول عاجلة للمنازل المدمرة بسرت.

وجرى الاتفاق على توجيه دعوة للمبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة لزيارة مدينة سرت للوقوف عن كتب عن معاناة المدينة واحتياجات سكانها.

من جهته، قال مساعد المبعوث الأممي إلى لليبيا مكرم املاعب، إن مدينة سرت تحتاج إلى وقفة ودعم كبير للنهوض بها حسب مطالب عميد وأعضاء البلدية ومؤسسات المجتمع المدني.

وأكد على الدور الكبير للبعثة الأممية في العملية السياسية والانتخابية القادمة، مشيرا إلى أنه تمت مناقشة وجهات النظر للحكومة المحلية ونشطاء المجتمع المدني حول العملية السياسية في ليبيا والملف الاقتصادي والأزمة الاقتصادية، ومعاناة أهالي سرت في كافة نواحي الحياة .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة