العالم

مسؤول روسي: اعتقلنا مئات الإرهابيين هذا العام

كشف رئيس جهاز الأمن الفيدرالي الروسي “ألكسندر بورتنيكوف” عن التمكن من اعتقال 236 إرهابيا وتفكيك 37 خلية تخريبية خلال هذا العام.

وأشار “بورتنيكوف” خلال اجتماع للجنة مكافحة الإرهاب شهد استعراض نتائج العمليات الأمنية خلال العام 2018 إلى أن الإرهابيين وعناصر هذه الخلايا كانوا يخططون لعمليات إرهابية بشمال القوقاز الروسي، مبيناً أن عمليات مكافحة الإرهاب والتحري قادت إلى تحييد 65 مسلحاً، بينهم 10 من زعماء العصابات المسلحة، واعتقال 36 متزعماً لجماعات إجرامية و236 مسلحاً و589 متعاوناً مع الإجرام.

وأضاف أنه نتج عن العمليات الأمنية أيضا “الكشف عن 37 خلية إرهابية خططت لتنفيذ عمليات في جمهوريات داغستان وإنغوشيا والشيشان وإقليم ستافروبل” مبيناً أن هذه العمليات سمحت بالحيلولة دون استهداف فعاليات كأس العالم 2018 والانتخابات الرئاسية.

وتطرّق المسؤول الأمني إلى تعزيز السيطرة على الحدود وقيام وزارة الداخلية وجهاز الأمن الفيدرالي بمنع دخول أكثر من 10 آلاف شخص مشتبه في تورطهم بأنشطة إرهابية ومتطرفة إلى روسيا، فضلاً عن منع أكثر من 60 مواطنا روسيا وأجنبيا من مغادرة البلاد إلى مناطق الصراع المسلح في الشرق الأوسط.

وبحسب “بورتنيكوف” فقد تم خلال العام الحالي حظر أكثر من 64 ألف موقع يتضمن معلومات غير قانونية، بينها 47 ألفا تحتوي على مضمون إرهابي ومتعلقة بأنشطة إرهابية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق