أخبار ليبيااهم الاخبار

“مسؤولة أممية” تقف على حالة النازحين في ليبيا

218TV | رصد اخباري

قالت المقرر الخاص للأمم المتحدة المعنية بحقوق الإنسان لشؤون النازحين، سيسيليا جيمينيز، السبت، إنها ستقدم تقريرا إلى الأمم المتحدة نهاية العام الحالي عن حال النازحين في ليبيا.

وأكدت جيمينيز، التي استقبلها وزير العدل بحكومة الوفاق محمد عبد الواحد، بناء على دعوة من السلطات الليبية، أن مهمة المنظمة حماية النازحين وإيجاد حلول مستدامة لهم من خلال وضع تحليلات عن حال النازحين في ليبيا.

وأشارت إلى أن زيارتها لوزارة العدل جاءت بعد عدة زيارات إلى وزارتي الخارجية، وشؤون المهجرين، ومخيمات نازحي تاورغاء في طرابلس.

من جهته، قال الوزير عبدالواحد إن حقوق الإنسان من أولويات اهتمام الوزارة، وإنها على استعداد للتعاون في كل ما من شأنه أن يخدم قضايا النازحين وما يضمن لهم حقوقهم.

ولفت إلى أن الآلية المطبقة حاليا في النظام القضائي قادرة على تحقيق ضمان عودة آمنة للنازحين، وأن حقوقهم على المستوى الفردي محفوظة قانونا ولا تسقط بمضي المدة.

وبين عبد الواحد أن الوزارة أصدرت قرارا بتشكيل فريق لزيارة النازحين ورصد شكاويهم لتأخذ شكلها القانوني بإحالتها إلى الجهات المختصة، وأن الوزارة بصدد إنشاء موقع إلكتروني يتلقى شكاوى النازحين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى