حياة

“مرض نادر” يجعل شابا يتحدث 56 لغة بطلاقة.. شاهد الفيديو

ليس خيالا ولا مزحة، بل هي حقيقة موجودة بيننا، رجل يبلغ من العمر 23 عاما يستطيع التحدث بـ56 لغة بإتقان، ناهيك عن أنه يستطيع فهم 70 لغة أيضا، لكن كل ذلك بسبب “مرض نادر”.

محمد ميسيتش، بوسني الجنسية، يبدو أن شغفه بتعلم اللغات لا يعرف حدودا، حيث اكتشف موهبته الفريدة جدا بتعلم اللغات بسرعة فائقة من قبيل الصدفة، فعندما كان يبلغ من العمر 5 سنوات كان مع عائلته في إجازة باليونان، وعندما قضى بضعة أيام للاستماع إلى جارهم اليوناني أصبح يفهم ما يقول.

وببلوغ محمد التاسعة أصبح يتكلم اللغة السويدية من جنود سويديين كانوا يتواجدون في قريته إبان الحرب الأهلية، وبعد انقضاء الصراع انتقل إلى المجر وتعلم لغتها في وقت قياسي. ويتذكر محمد كيف أتقن اللغة اللاتفية بأسبوعين بعد أن ذهب مع صديقه إلى هذا البلد.

ويقضي محمد وقتاً طويلاً في تعلّم اللغات، ولا يجد وقتا لممارسة أي شيء سواها، لكنه يشعر بالسعادة لقدرته العجيبة التي يصعب تصديقها.

لكن الخبر غير السار، هو أن عائلة محمد شعرت بالخوف على ابنها وقررت عرضه على الأطباء الذين شخصوا حالته بأنه مصاب بمتلازمة “اسبرغر”، وهي إحدى أنواع مرض التوحد، وبإمكان المصاب بهذه المتلازمة تعلّم اللغات الأجنبية بسرعة خيالية، وحتى عن غير قصد في بعض الأحيان، وفق موقع “أوديتي سنترال”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى