العالم

“مذكرة سرية” ستُفجّر “معركة جديدة” في أمريكا

218TV | متابعة إخبارية

قال جون كيلي كبير موظفي البيت الأبيض الأربعاء، إن البيت الأبيض يعتزم الكشف عن مذكرة سرية للجنة المخابرات بمجلس النواب يقول الجمهوريون إنها تظهر انحياز مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) ووزارة العدل ضد الرئيس دونالد ترامب.

وأضاف كيلي في مقابلة مع راديو فوكس نيوز “سيجري كشف النقاب عنها هنا سريعا جدا حسبما أعتقد ثم سيراها العالم أجمع”، مضيفا أنه رأى الوثيقة المؤلفة من أربع صفحات وأن محامي البيت الأبيض يعكفون على مراجعتها.

وحذر مسؤولو وزارة العدل من أن الكشف عن المذكرة سيكون من قبيل التهور. وأفادت صحيفة واشنطن بوست بأن مسؤولين بالوزارة نصحوا كيلي يوم الاثنين بعدم الكشف عن المذكرة على أساس أنها قد ترفع السرية عن معلومات حساسة.

وقالت بلومبرج نيوز إن مدير (إف.بي.آي) كريستوفر راي أبلغ البيت الأبيض أن المذكرة تحوي معلومات غير دقيقة وتقدم صورة زائفة.

وأبلغت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز شبكة (سي.إن.إن) اليوم أن المذكرة لا تزال قيد المراجعة وأن “هناك دائما فرصة” لعدم الكشف عنها.

وأصبحت المذكرة عامل استقطاب في معركة حزبية مريرة بشأن (إف.بي.آي) وسط تحقيقات جارية في مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016 وأي تواطؤ محتمل من جانب حملة ترامب، وهو ما ينفيه كل من روسيا وترامب.-(رويترز)

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة