أخبار ليبيا

محلل سياسي: ترامب يدعم برلين.. وسلامة “فشِل”

استبعد المستشار الأممي السابق والمحلل السياسي باسل الترجمان، أن يكون الملف الليبي أولوية لدى الإدارة الأميركية، مشيراً إلى أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب وضع الملف الليبي في أيدي ألمانيا ويستمر في دعم جهود برلين لحل أزمة ليبيا.

واتهم الترجمان في حديثه لبرنامج “LIVE” على قناة “218NEWS”، الأربعاء، المبعوث الأممي غسان سلامة بالفشل في إدارة ملف الأزمة الليبية منذ أربع سنوات دون الوصول إلى أي حل حقيقي، مستبعداً أن يتمكن سلامة من الوصول إلى مرحلة تنفيذ المسارات التي طرحها سابقاً للوصول إلى حل سلمي وسياسي في ليبيا.

ورأى الترجمان أن تركيا تمارس ألاعيب إعلامية وتتبع سياسة “البروباغاندا” حول إرسالها لقوات عسكرية في ليبيا، مضيفاً أن أنقرة لا تملك إمكانيات عسكرية للدخول في حرب في ليبيا، ولكنها استغلت الوضع في ليبيا لفرض كافة الأطراف لأن تتحاور وتتفاوض معها بعد أن خسرت في سوريا والعراق، مضيفاً أن الأطراف التي تدعمها تركيا لن توافق أبداً على حل سياسي في ليبيا لأنها ستخسر أي انتخابات قادمة.

ولفت الترجمان إلى أن المجتمع الدولي تخلّى تماماً عن ليبيا وفرصته الوحيدة هي العودة عبر مؤتمر برلين الذي من المفترض أنه سيجمع كافة الأطراف الأجنبية المتصارعة في ليبيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق