الانتخابات الرئاسية التونسيةالعالمخاص 218

الإفراج عن المرشح للرئاسة التونسية نبيل القروي

قال مراسل قناة “218” في تونس، إن المرشح لانتخابات الرئاسة نبيل القروي غادر السجن المدني بالمرنافية، مساء الأربعاء، وسط احتشاد المئات من أنصاره أمام السجن.

ويأتي ذلك بعد أن قضت محكمة التعقيب التونسية، الأربعاء، بالإفراج عن القروي، المسجون على ذمة قضايا فساد منذ 23 أغسطس الماضي.

وقال رضا بالحاج القيادي في نداء تونس ومحامي القروي، لـ”218″ إن قرار المحكمة أعاد الأمور لنصابها، واصفا قرار توقيفه بالجائر، بعد أن حرمه من حريته ومباشرة حملته الانتخابية وأضعف حظوظ حزبه في الانتخابات التشريعية.

وكان القروي حل في المركز الثاني بجولة الانتخابات الأولى، التي أجريت الشهر الماضي، وسينافس في جولة الإعادة أستاذ القانون الدستوري المتقاعد قيس سعيد في 13 من أكتوبر تشرين الأول الجاري.

ووجه المتحدث باسم الحملة الانتخابية للقروي، حاتم المليكي، أصابع الاتهام إلى الائتلاف الحاكم بزعامة حزب النهضة بالوقوف وراء إيقاف القروي بالسجن ومحاولة إقصائه من خلال تعديل قانون الانتخابات.

وأضاف المليكي في تصريح سابق قناة مع “218NEWS”، أنه لا أحد يستطيع اليوم إقناع الشارع التونسي بخطورة وجود نبيل القروي خارج السجن خاصة بعد ترشحه إلى الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق