أخبار ليبيااخبار طرابلساخترنا لك

محاور طرابلس تشهد أعنف الاشتباكات

تشهد محاور الطويشة والرملة وكوبري المطار، منذ ساعات مساء أمس حتى اليوم اشتباكات هي الأعنف منذ أن أطلق الجيش الوطني عملية العسكرية ضد التشكيلات المسلحة في طرابلس أوائل أبريل الماضي.

واستخدمت في هذه الاشتباكات مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وعدة طلعات جوية للطيران الحربي التابع لقوات حكومة الوفاق، كما سمعت أصوات الانفجارات بالمناطق المجاوره للمطار.

وقامت قوات الوفاق مساء الثلاثاء بقصف منطقة جامع الثوغار بأكثر من 6 قذائف سقطت قرب المنازل بالمنطقة القريبة من كوبري الزهراء، وفق ما أفاد بعض أهالي المنطقة.

وأعرب الأهالي عن استغرابهم من تحول إحدى دبابات الوفاق من قصف المطار إلى استهداف منطقة جامع الثوغار التي تسيطر عليها قوات الوفاق، فيما يواصل الجيش الوطني سيطرته على مطار طرابلس.

وعاد الهدوء الحذر ليسود في محور الرملة مع سيطرة قوات الوفاق على أجزاء واسعة من المنطقة، وتكرر نفس الحال بمحور الطويشة والهيرة إلا أن الجيش الوطني يسيطر على أغلب المنطقتين.

وبشأن محور العزيزية، يتواصل الهدوء فيه منذ عدة أيام مع حدوث أعمال سرقة وتخريب للمنازل الموجودة بالمنطقة من قبل المجموعات المسلحة التابعة لقوات الوفاق الموجودة داخل المدينة، وسط انقطاع كامل للاتصالات، وانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة بالمناطق المجاورة لمدينة العزيزية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق