أخبار ليبيااهم الاخبار

مجلس النواب يمرر قانون الاستفتاء

مرر مجلس النواب، اليوم الخميس، قانون الاستفتاء بحضور عدد قليل من الأعضاء، بشكل مفاجئ، بعد دعوة مستعجلة لجلسة طارئة، عقبت اجتماعاً تشاورياً لرئيس المجلس عقيلة صالح ونائبيه الأول والثاني.

وأقر مجلس النواب مشروع قانون الاستفتاء على الدستور بشرط تعديل الإعلان الدستوري ليوافق المادة السادسة من القانون، التي تقسم ليبيا إلى ثلاث دوائر لإجراء الاستفتاء.

وقالت النائب أسماء الخوجة إن الجلسة ناقشت ثلاثة ملفات هي: الوضع في طرابلس، واستبدال المجلس الرئاسي، وقانون الاستفتاء على الدستور.
وأضافت الخوجة في تصريح عقب الجلسة، أن المجلس قرر تشكيل لجنة لمتابعة الأوضاع التي نتجت عن اشتباكات طرابلس.

وأشارت الخوجة إلى أن النواب ناقشوا أيضا مقترح إعادة تشكيل المجلس الرئاسي برئيس ونائبين بما يتوافق مع الاتفاق السياسي ثم إعادة تشكيل الحكومة وفق متطلبات الشعب.

وجاء هذا التحرك السريع للنواب عقب غياب لمجلس النواب عن دائرة الأحداث خلال الفترة الماضية، أبرز تلك الغيابات، توقيع الإصلاحات الاقتصادية من قبل المجلس الرئاسي والمصرف المركزي، دون حضور ممثل عن ممثلي السلطة التشريعية، رغم التسريبات التي افترضت حضور النائب الأول فوزي النويري.

وحسمت جلسة اليوم واحداً من الملفات المعلقة الكثيرة على جدول مجلس النواب، لكنها فتحت بابا نحو تغييرات سياسية أخرى في البلاد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة