أخبار ليبيا

مجلس النواب يتجه للتصديق على الحكومة

قال النائب الاول لرئيس مجلس النواب محمد شعيب، في تصريحات خاصة لـ218، إن جلسة المجلس المزمع عقدها الإثنين قد تشهد الموافقة على المعالجة الجديدة لتوسعة مجلس الرئاسة.

وأضاف شعيب إن التوسعة تقدم بها اعضاء من المجلس بإضافة نائبين أحدهما من الشرق والآخر من الجنوب. مشيراً إلى أن هذا المقترح ربما يواجه صعوبة في تمريره.

وشدد على أن البلاد أمام أزمة وطنية كبرى تتفاوت مخاطرها، متمنيا أن يعي الجميع بأن التوافق يعني أنه ليس بإمكان أي طرف أن يكسِب بالكامل، مؤكدا أنه سيرأس الجلسة في حال تعذر قدوم الرئيس من مهمته بمصر.

بدوره قال محمد السنوسي المهتم بالشأن الليبي، والذي استضافته 218 في نشرة الأخبار، إن النائب الاول لرئيس مجلس النواب محمد شعيب محق فيما قال، مؤكدا أن الاتفاق يضمن أن تحقق حكومة الوفاق مبدأ المحاصصة وإرضاء كافة الأطراف الليبية، وربما جرت حوارات بعيدا عن الكواليس للخروج من المأزق.

وأشار السنوسي أن أطراف الحوار الليبية ترى أن ليون كان مترددا وتجاوز الاتفاق، فتأجيل الاتفاق كان أفضل من التسرع والخروج بشيء سيء.

وقال إنه إذا كان هناك نية للخروج من الأزمة، فيجب إعطاء الجميع حقوقهم في الجنوب والشرق.

من جهة أخرى أنهى فايز السراج المرشح لرئاسة حكومة التوافق مشاوارات أجراها في تونس على مدار اليومين الماضيين دارت حول آخر مستجدات الحوار والتشكيلة المعلن عنها من قبل بعثة الامم المتحدة، قبل أن يغادر الاحد إلى القاهرة لاستكمال محادثاث كان قد بدأها الأسبوع الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.