المرأةكورونا

ما سرّ المكياج العضوي الذي يغزو عالم الجمال؟

بعد انتشار فيروس كوفيد19 أصبحت الصحة من أولوياتك وطرأت تغييرات كثيرة على أسلوبك في الحياة وعلى عاداتك الغذائية فأصبحت تهتمين أكثر باتباع نظام صحي تركزين فيه على المواد الطبيعية في تناول المأكولات غير المصنعة وتحاولين جاهدة الابتعاد عن المأكولات التي تضاف إليها المكونات الكيميائية.

وباتت العودة إلى المواد الطبيعية وإدخالها على مواد التجميل العضوية هاجس أشهر العلامات التجارية التي تصنع مستحضرات التجميل العضوية بعد ازدياد الطلب على المكياج العضوي مؤخراً بشكل لافت.

وهنا نقدم إليك أبرز خصائص المكياج العضوي

تحتاج جميع السيدات إلى مجموعة مكياج نقية للمحافظة على صحة البشرة وشبابها على المدى الطويل لأن هذه المنتجات الخفيفة الخالية من المواد الكيميائية شفافة وسهلة المزج وتمنحك بشرة مثالية بتركيبتها الطبيعية والمغذية.

ما معنى كلمة “عضوي”؟

المكياج العضوي الأصيل هو مكياج تمت صياغته بمحتوى عال من المكونات العضوية، ما يعني أن النباتات أو الأعشاب التي تم استخدامها نبتت دون استعمال مبيدات الحشرات ومن دون أي مساعدة كيميائية وبالحد الأدنى من التدخل البشري. كما تدل كلمة عضوي على أن تركيبة المكياج التي يتم تصنيعها لا يمكن أن تدخل محتوياتها مواد سامة أي المواد الحافظة الصناعية وأخطرها “البارابن”.

ما الفرق بين “طبيعي” و”عضوي”؟

نحن نعلم أن كل من المكياج الطبيعي والعضوي مصنوع من مكونات مشتقة بشكل طبيعي من النباتات والزهور والمعادن والفرق بين العضوية والطبيعية يكمن في كيفية زراعتها وتعتبران بدائل أكثر أماناً من نظيرتهما الكيميائية، ولكن قد تكون المكونات الطبيعية ملوثة بالأسمدة والمبيدات الحشرية لذلك عليك التنبه لاختيار الماركات التي تستخدم المكونات المزروعة في المزارع العضوية وهذه المزارع تكون معزولة عن المزارع التجارية من أجل منع أي تلوث من المواد الكيميائية ولا تحتوي مكوناتها على الكائنات المعدلة وراثياً.

وفي حال اخترت المكياج العضوي عليك أن تقرئي جيداً ملصقات المنتجات التي قررت اعتمادها ويجب أن تتأكدي بأن المنتوجات العضوية التي اشتريتها يجب أن تحتوي على ما لا يقل عن 70 % من المكونات العضوية، والمهم أن تختاري ما هو الأنسب لصحة ونضارة بشرتك والخيار هذه الأيام بات شاسعاً بعد أن غزت هذه الصناعة العضوية عالم الجمال.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق