حياة

مايك ماسي: مغني وممثل مسرحي لبناني

 

صوفي الروح والموسيقى، متطور باطلاعه على العصر ، مواكب للفن وموثر فيه. ثبت اسمه في السجل الفني ويتطلع لزيارة ليبيا واللقاء بالناس مباشرة.

218 التقت الفنان مايك ماسي في حوار سريع ….

سأله : محمد الطيب

  1.  

  2. ألبوم نسيج كيف يمكن وصفه في كلمات ؟

ألبوم نسيج هو صوفي في روحانيته، معاصر في موسيقاه، ومجنون في طبعه لأنه ورغم أنّ هذا العمل هو فكرة مايك ماسي غير أنّه يتمتّع بشيء يصعب وجوده في العالم العربي وهو العمل الجماعي، فهذا العمل يجمع ثلاث مؤلفين موسيقيّين: مايك ماسي مع ساري وعيّاد خليفة.

  1. اليوم الشباب يبحثون عن الصورة اكثر من اللحن و الصوت و القيمة الفنية ؟ في رأيك لماذا ؟

العالم يتطوّر، والصوت يتطوّر والصورة تتطوّر أيضاً. ولمواكبة الشباب، يجب على الصورة والصوت أن يتحلّوا بإيقاعً شبابي. لست أعني بكلمة شبابي الموضة. بل أتكلّم عن روح التجدد والعنصر المفاجأ، لذلك أنا بنفسي أبحث عن أفكار جديدة أستوحيها من واقعنا، من إحتكاكي مع الغير. أنا لا أوافق أن الشباب مهتمون بالصورة لا بالصوت. أعطيكم مثلاً لو وضعنا صور فيديو من دون صوت على الyoutube ، فلا من أحد سوف يتابع. من هنا نستنتج أهمية الصورة مع الصوت. من المحتمل أن الصورة تساعد على إخفاء عيوب الصوت ولكن يبقى الصوت عنصر مهم جداً.

  1. جديد مايك ماسي ؟ و جدول الحفلات القادمة ؟

أنا أعمل حالياً على ألبوم غنائي جديد، كما أنني أتعامل مع منتجين عالميين على عدة أعمال موسيقية. لدي حفلات في الولايات المتحدة وأوروبا في الموسم المقبل.

 

  1. ليبيا ، ما هي في عيون مايك ماسي ؟

ليبيا بالنسبة لي ليس ما نسمع أو نرى في الإعلام. كم تفاجأت عندما تعرفت على فنانين وإعلاميين ومثقفين من ليبيا الحبيبة. أمنيتي زيارة ليبيا في أسرع فرصة لأتشارك مع الجمهور بالموسيقى. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.