العالم

مايكل كوهين: ترامب “عنصري ومحتال وغشاش”

سيقدّم مايكل كوهين، المحامي السابق للرئيس الأميركي دونالد ترامب، وثائق إلى لجنة الرقابة في مجلس النواب، يقول إنها تثبت أن ترامب ارتكب أفعالا “غير مشروعة”، فضلا عن وصفه بأنه “عنصري.. محتال وغشاش”، وذلك وفقا لشهادة أعدها للكونغرس حصلت عليها صحيفة “بوليتيكو”.

وبحسب الصحيفة، فإن الوثائق التي سيتم تقديمها، اليوم الأربعاء، في الساعة الخامسة بتوقيت ليبيا، تشمل واحدا من 11 شيكا يزعم أن ترامب كتبها بعد أن أصبح رئيسًا لتسديد دفعة من المال للممثلة الإباحية ستورمي دانيلز، لشراء صمتها عن علاقة غرامية جمعتها مع الرئيس الأميركي عام 2005. ويقول كوهين إن المال تم دفعه من حساب مصرفي شخصي خاص بترامب.

كما سيتقدم كوهين، إلى اللجنة بنسخة من التحويل الإلكتروني البالغ 130 ألف دولار إلى دانيلز، لضمان التزامها الصمت خلال الفترة التي سبقت الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

وفى شهادته المرتقبة أمام الكونغرس، سيعبر كوهين، الذي أقر بأنه مذنب في الجرائم التي شملت الكذب على الكونغرس، وانتهاك قوانين تمويل الحملات المتعلقة بدفع المال، وسيخبر كوهين المشرعين أنه لم يعد مهتماً بحماية الرئيس الذي ادعى مراراً أنه ليس لديه أي علم بالمدفوعات.

وذكرت صحيفة “بوليتيكو” أن كوهين كتب في شهادته المقررة اليوم “أشعر بالخجل لأنني اخترت المشاركة في إخفاء أعمال ترامب غير المشروعة بدلاً من الاستماع إلى ضميري” وأضاف “أشعر بالخجل لأنني أعرف من هو ترامب. إنه عنصري. إنه محتال وغشاش”.

وعلاوة على قضية دانييلز، سيخبر كوهين اللجنة أنّ ترامب كان يعلم أن مستشاره، روجر ستون، “كان يتحدث مع جوليان أسانج عن كشف ويكيليكس لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة باللجنة الوطنية الديمقراطية”.

ويُجمع المحللون للشأن الأميركي أن شهادة كوهين ستضع الرئيس الأميركي في وضع غير مريح وتؤثر على ما تبقّى له من وقت في سدة الرئاسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى