أخبار ليبيااخترنا لك

ماكرون يدعو لاحترام اتفاق باريس حول ليبيا

دعا الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، الثلاثاء، إلى احترام اتفاق باريس حول ليبيا، مشيراً إلى أنه لن يتم تقديم أي دعم إذا استمر الحال على ما هو عليه، في إشارة لما يحدث في العاصمة طرابلس.

وأكد ماكرون، في كلمة أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة، أهمية الوصول إلى حل دائم في ليبيا، مبينا أن الوضع الحالي في البلاد يتيح للجماعات المسلحة والمُهربين فرصة التوسّع.

ولفت الرئيس الفرنسي إلى أن الفرقة والانقسام لن تحل الأزمة الليبية، في إشارة لتعدد المبادرات الدولية واختلاف وجهات النظر تجاه الأزمة الليبية.

وتحدث ماكرون عن الوسائل والتدابير التي يمكن أن تساهم في الحد من تدفقات الهجرة، وقال إن السبيل الوحيد لمعالجة هذه الظاهرة يكمن في إنشاء ظروف مواتية للهجرة الطوعية وتحديد دول للمنشأ والعبور.

وأشار ماكرون إلى الأوضاع السيئة التي يعيشها إنسان القارة الأفريقية، مبيناً أن الوضع الإنساني في أفريقيا يستحق الدعم خاصة شريحة الأطفال والنساء، وأن العالم مطالب بتقديم رد لـنحو 733 مليون شخص يعيشون تحت خط الفقر.

وأعلن الرئيس الفرنسي رفع القروض الإنسانية الفرنسية إلى نحو 40 %، كما نادى بدعم قطاعي التعليم والصحة ووقف الانتهاكات التي تحدث ضد النساء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق