أخبار ليبيااهم الاخبار

ماذا يحمل “السراج” من “أبيدجان” إلى “ترامب”؟

بعد مشاركته في الاجتماع الخاص الذي دعا إليه الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” في العاصمة العاجية أبيدجان على هامش القمة الأفريقية الأوروبية التي عقدت هناك، وصل السراج إلى الولايات المتحدة الأميركية للقاء الرئيس الأميركي “دونالد ترامب”.

وقالت الصحفية داليا العقيدي ل218 نيوز إنه من المتوقع أن يتناول لقاء الطرفين ملف الهجرة غير القانونية، مع التعريج على ما روجت له القناة الأميركية “CNN”، خاصة وأن تطابقا في وجهات النظر ظهر إلى السطح بعد تغريدة أطلقها ترامب عن القناة الأميركية مشككا في مصداقية ما تتناوله من أخبار وما تبثه من تقارير.

وأضافت الصحفية العقيدي أنه لم يُعرف حتى الآن إن كان هناك  مؤتمر صحفي يجمع دونالد ترامب وفائز السراج في البيت الأبيض عقب اجتماعهما، أما الباحث السياسي محمد بن موسى فقال أيضا ل218 نيوز إن المكتب الإعلامي لرئاسي الوفاق والإدارة الأميركية لم يقدّما أية معلومات حول فحوى الاجتماع، لكن أبرز الملفات في جدول الاجتماع سيكون ملف مكافحة الإرهاب في ليبيا.

وكان “فائز السراج” شارك في اجتماع خاص دعا إليه الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” على هامش القمة الأوروبية الأفريقية التي عقدت في أبيدجان، إذ قال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي إن هذا الاجتماع خصص لمتابعة ما تم تناوله في اجتماع باريس في ملف الهجرة غير الشرعية والتصدي لمهربي البشر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة