أخبار ليبيااخترنا لكاهم الاخبار

ماذا جاء في رسالة ترامب لعقيلة والسراج؟

كشفت مصادر خاصة لقناة 218 عن تلقي رئيسي مجلس النواب المستشار عقيلة صالح والمجلس الرئاسي فائز السراج رسالة من الرئيس الأميركي دونالد ترامب ينتقد فيها معالجة الجسمين لأزمة الهلال النفطي الأخيرة.

الرسالة التي اطلعت 218 على فحواها تبين توعد ترامب للسراج وعقيلة بالملاحقة الدولية عبر قوانين العقوبات المعمول بها في هذه الأطر كمرحلة أولى، تلحقها تهديدات مباشرة تصل حد استخدام القوة، ووفق معلومات 218 فقد اطلعت قيادة الجيش على الرسالة.

ولم تُخفِ رسالة  ترامب “حادة  اللهجة” تعويله على زيادة إنتاج النفط الليبي لإرباك الحسابات الإيرانية في مطلب متكرر من الإدارة الأميركية بزيادة الإنتاج وتخفيض الأسعار داخل منظمة أوبك وهو الأمر الذي لم يتردد في تضمينه بالرسالة.

ويظهر بوضوح اهتمام الرئيس الأمريكي بملف النفط مؤخرا من خلال اتصال أجراه بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز والموافقة على زيادة إنتاج النفط لتعويض نقص الإنتاج العالمي، وكذلك انتقاده لاتفاق أوبك الأخير ويبدو أن حدة القلق ارتفعت عند  الإدارة الأمريكية حول ما يحدث في الهلال النفطي.

حقل الواحة - النفط

وكانت الإدارة الأمريكية قد دفعت مؤخرا بالدبلوماسية ستيفاني ويليامز كنائبة لرئيس البعثة الأممية غسان سلامة.

وظل الليبييون منذ استلام ترامب لزمام الأمور في البيت الأبيض يتسائلون عن التوجه الذي ستتخذه الإدارة الأمريكية الجديدة في معالجة المشهد المضطرب في البلاد وعن السياسة التي ستتبعها واشنطن حيال الملف الليبي.

وشهدت منطقة الهلال النفطي توترا أمنيا استعاد فيه الجيش السيطرة على المنطقة وسلمها في مرحلة لاحقة إلى مؤسسة النفط التابعة للبرلمان بمباركة من رئيس مجلس النواب تراجع على إثرها إنتاج النفط بعد توقف الموانئ عن تصدير النفط.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة