تكنولوجيا

ماذا تُخبئ لنا آبل في مؤتمرها المنتظر؟

تستعد شركة آبل يوم الأربعاء القادم الموافق 12 سبتمبر لمؤتمرها السنوي والمهم، وسط توقعات بالإعلان عن أجهزة جديدة وإطلاق أنظمة تشغيل جديدة.

وإليك أبرز توقعات مؤتمر آبل 2018:

آيفون

iPhone X
iPhone X

من المتوقع حسب التسريبات الأخيرة أن تعلن أبل عن ثلاثة هواتف آيفون مختلفة من حيث المواصفات ومقاس الشاشة والسعر.

الهاتف الأول من المتوقع أن يكون “iPhone X‎” نسخة 2018 بشاشة 5.8 بوصة من نوع OLED ، وهو نفس مقاس شاشة آيفون إكس السابق.

الهاتف الثاني سيكون على الأغلب iPhone X Plus‎ وهو الأغلى بين الهواتف الثلاثة والأكبر من حيث الشاشة ذات المقاس 6.5 بوصة من نوعOLED، أما الهاتف الثالث يُعتقد أن يكون النسخة الأرخص من حيث السعر وشاشة 6.1 بوصة.

آيباد

Apple ipad 2108
Apple ipad 2108

أحدث التسريبات تُظهر آيباد جديد تستعد آبل للإعلان عنه وظهر في الفيديو الجهاز بتصميم من الحافة إلى الحافة مع شاشة تحتل أغلب الواجهة ويدعم ميزة التعرف على الوجه لفتح قفل الشاشة، وشاشة بمقاس 10.5 بوصة مع أنباء عن إلغاء ميزة 3D Touch، وشاشة من نوع LCD.

ساعة ذكية

 APPLE WATCH SERIES 4
APPLE WATCH SERIES 4

من شبه المؤكد رؤية ساعة ذكية جديدة من أبل تحت اسم  APPLE WATCH SERIES 4 .

وظهرت صورة مسربة أن الساعة ستكون بشاشة أكبر هذه المرة مع تصميم من الحافة إلى الحافة، وربما تكون مدعومةً مع نظام تشغيل مُحدّث.

شواحن جديدة

AirPower
AirPower

قبل عام أعلنت أبل عن قطعة شحن لاسلكي، وطال انتظار إطلاقها في الأسواق، لذلك من المنتظر أن تحدد أبل في المؤتمر موعداً لإطلاقها في الأسواق، وهي قطعة تُدعىAirPower ، وتشحنُ ثلاثة أجهزة لاسلكيًا في وقت واحد.

وهناك أنباء عن نية الشركة الكشف عن شاحن بقدرة 18 واط بدلاً من الشاحن العادي 5 واط، ويُقلل الشاحن الجديد من وقت عملية الشحن بنسبة %50، والتقارير تتحدث أنه سيكون بمنفذ يو اس بي من نوع C الحديث.

سماعات  AIRPODS

سماعات  AIRPODS
سماعات  AIRPODS

ينتظر عشاق أبل نسخة جديدة من سماعات AirPods اللاسلكية وأن هذه المرة ستدعم سيري بشكل أفضل، وسط شائعات عن إمكانية إضافة ميزة إلغاء ضوضاء متطورة.

أنظمة التشغيل

 أنظمة التشغيل  iOS 12
أنظمة التشغيل  iOS 12

من المنتظر أن تُطلق ابل النسخة الرسمية من أنظمة التشغيل  iOS 12، ونظام التشغيل الجديد للماك، ونظام تشغيل جديد لساعتها الذكية، إضافة لتحديثات نظام التشغيل لجهاز آبلtv.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة