اقتصاداهم الاخبار

مؤسس فيرجن ينافس أمازون في الفضاء

أصدر رجل الأعمال البريطاني ومؤسس مجموعة “فيرجن قروب” التي تضم نحو 360 شركة، Richard Branson ريتشارد برانسون، الجزء الثاني من سيرته الذاتية Finding My Virginity بعد مرور 20 عاماً عن موعد صدور الجزء الأول الذي لاقى نجاحاً واسعاً وباع أكثر من 2 مليون نسخة.

وخلال سؤال برانسون عن سر نجاحه، أجاب بأن القدرة على تزويد السوق بمنتجات أفضل جودة وأقل سعر يعني خلق القاعدة الأساسية لإنجاح العمل.

وأشار رجل الأعمال البريطاني إلى أنه أيقن بأن الأعمال الموسيقية غالية الثمن عندما كان يشتري الألبومات الغنائية فترة مراهقته بأسعار لم تكن رخيصة، وهو ما دفعه للعمل في مجال بيع الاسطوانات والبحث عن فنانين ليسو مشهورين لكنهم يمتلكون الموهبة التي من الممكن استثمارها.

وعن إداراته لأعماله الضخمة وقدرته على ممارسة هواياته والاستمتاع بها، أوضح برانسون أنه منذ بداية ممارسته لعمله تعلم أنه يتوجب عليه توزيع عمله على أفراد متخصصين يمتلكون القدرة على إدارته بشكل جيد، وأنه عليه تركهم يعملون بمفردهم.

وتحدث مؤسس مجموعة “فيرجن” خلال لقاء مع صحيفة Algemeen Dagblad الهولندية عن دخوله سباق الفضاء مع مؤسس شركة أمازون قائلا أنه يطمح إلى النجاح في إرسال رحلة فضائية أولاً لكن التخطيط لرحلة سليمة وناجحة أهم من صب كامل التركيز على أقرب موعد والفوز على المنافسين فقط، مُتمنياً أن يكون على متن الرحلة الأولى.

وعند سؤاله عن رائد الأعمال الذي يثير إعجابه، اختار ريتشارد رجل الأعمال الأميركي لاري بيج LARRY PAGE الذي شارك في تأسيس محرك البحث “غوغل” قائلا إنه يفضل عدم الظهور كثيراً لكن اختراعه الذي يستخدمه كل العالم يحكي عنه.

وعبر برانسون عن رغبته في التعاون مع موظفيه الذين يفوق عددهم الـ70 ألف للاستمرار في ابتكار كل ما هو جديد والمُحافظة على التمييز في تحقيق ذلك.

المصدر
AD
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة