الرياضة العالمية

ليفربول يكسر عقدة الـ30 عاماً ويتوج بالبريمرليغ

تقرير 218

حسم ليفربول لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لأول مرة منذ 30 عاماً والتاسعة عشر في تاريخه وذلك بعد خسارة ملاحقه المباشر مانشستر سيتي أمام تشيلسي في قمة الجولة الـ31 من المسابقة.

ويعد التتويج الأول لفريق ليفربول منذ 30 عاماً حيث يعود التتويج الأخير له في موسم 1990 وذلك قبل تغيير بطولة الدوري الإنكليزي إلى المسمى الجديد “البريمرليغ” عام 1992.

وساهم في تتويج ليفربول بلقب الموسم الحالي مدربه الألماني يورغن كلوب إضافة إلى نجوم الفريق كالمصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبيرتو فيرمينيو والهولندي فيرجل فان دايك والإنكليزي ألكسندر أرنولد، وعدد آخر من لاعبي الفريق الذي تمكن في حقبته الحالية من حصد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه الموسم الماضي، كما توج العام الماضي بكأس العالم للأندية إضافة إلى السوبر الأوروبي.

ويملك ليفربول 86 نقطة في صدارة الترتيب حيث يبتعد بفارق 23 نقطة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني حيث خسر الريدز هذا الموسم مباراة واحدة فقط وتعادل في مواجهتين كما حقق الفوز في ثمان وعشرين مباراة.

وتحصل نادي ليفربول على إذن الموافقة على الاحتفال مع مشجعيه من مجلس المدينة في موكب الفريق الذي سيجوب المدينة مع كأس البريمرليغ في وقت لم يحدد حتى الآن بسبب انتشار فيروس كورونا والقيود الصحية التي تفرضها بريطانيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق