أخبار ليبيااهم الاخبار

ليس “واتساب”.. إليك تطبيق التراسل الأكثر شهرة في ليبيا

218TV.net خاص

كشفت دراسة حديثة صادرة عن موقع SimilarWeb عن أكثر تطبيقات التراسل الفوري شهرةً في دول العالم.

وجاءت في الدراسة أن تطبيق واتساب هو الأكثر شعبية في 109 دولة بالعالم، ثم تطبيق ماسنجر فيسبوك في المرتبة الثانية في 49 دولة، ثم تطبيق فايبر 13 دولة ، بينما سيطر تطبيق لاين بأيقونته الخضراء في أربع دول وهي اليابان، تركمانستان، تايوان، وتايلاند.

وأوضحت الدراسة أن التطبيق الأكثر انتشاراً في ليبيا هو “فايبر” المعروف باللون البنفسجي، علما أنه إلى جانب ليبيا هناك إثنى عشر دولة أخرى يُعتبر فايبر هو المُسيطر بها، وهي العراق، اوكرانيا، مالي، إثيوبيا، ميانمار، سيريلانكا، بيلاروسيا، صربيا، ومقدونيا وارمينيا والبوسنة والهرسك وطاجيكستان.

وشهد تطبيق فايبر أكثر من 500 مليون عملية تحميل على متجر جوجل في نظام آندرويد ويحظى ايضا بشعبية كبيرة في دول فرنسا وكندا وبريطانيا.

تطبيق التراسل الأكثر شهرة في ليبيا

ويقدم التطبيق خدمة التراسل الفوري والمكالمات المجانية عبر الإنترنت بين أي طرفيْن يستخدمان التطبيق، وقد تعرض لمنافسة شديدة من قِبل واتساب بعدما أضافت فيسبوك الشركة المالكة للتطبيق خدمتي الاتصال الصوتي والفيديو.

واستند الموقع في دراسته بناءً على تجميع بيانات من نظام التشغيل آندرويد في 187 دولة حول العالم، ولم تشمل الأجهزة العاملة بنظامiOS مثل هواتف آيفون.

ويُعد نظام تشغيل الآندرويد التابع لجوجل الأكثر سيطرة على الهواتف الذكية في العالم بنسبة 84% ثم iOS بنسبة 15% و1% لبقية الأنظمة مثل ويندوز فون وتايزن.

تطبيق التراسل الأكثر شهرة في ليبيا

وعربياً سيطر واتساب على دول الخليج العربي واليمن والأردن وسوريا ولبنان والمغرب

وموريتانيا والسودان ومصر. أما تطبيق فيسبوك ماسنجر فقد سيطر عربياً في فلسطين والجزائر وتونس، فيما سيطر تطبيق تيليجرام فى وإيران وأوزبكستان.

أما تطبيق WeChat فقد سيطر في دولة واحدة وهي الصين كأكثر التطبيقات شعبية، وكذلك imo في كوبا و ChatON في اريتريا، و zalo في فيتنام و BBM في إندونيسيا.

ومن التطبيقات الغير مألوفة التي سيطرت كان Kakao Talk في كوريا الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى