أخبار ليبيااهم الاخبار

ليبيا تشن حربا من نوع آخر.. على “الغذاء الفاسد”

218TV | متابعة اخبارية

تُكثف الأجهزة الأمنية جهودها خلال هذه الأيام لضبط المخالفات الصحية التي ترتكبها بعض المحال التجارية وتشكل مصدر تهديد على صحة المواطنين.

فقد أعلنت ‎بلدية طرابلس المركز، الثلاثاء، أن مكتب التنسيق الأمني طرابلس المركز ووحدة الدوريات بالحرس البلدي طرابلس المركز، رفقة مشرف عام البلدية والمفتش الصحي بمكتب الاصحاح البيئي بالبلدية، قاموا بحملة تفتيش علي المقاهي والمطاعم والحلاقين بشارع عمر المختار، وتم خلالها ضبط جميع المخالفات لعدم توفر الشروط الصحية بها وتم تحرير المخالفات بشأنهم وإندار وإيقاف النشاط .

ونبهت البلدية المواطنين إلى عدم التعامل مع المحال المخالفة والحذر والانتباه لسلامة المأكوت ونطافة المكان والاشخاص العاملين بها، لافتة إلى أنها ستواصل العمل لتفتيش باقي المحلات داخل النطاق الإداري للبلدية لاتخاد كافة الإجراءات القانونية الرداعة حيال المخالفين نسأل الله السلامة للجميع.

وفي بنغازي، ضبطت دوريات تابعة لغرفة عمليات غرب بنغازي التابعة للحرس البلدي، كمية من صناديق حليب الأطفال منتهية الصلاحية، في أحد شوارع المدينة، مؤكدة أنه تم نقل كل الكمية والتحفظ عليها ليتم إتلافها بالصورة الصحيحة.

وأفاد رئيس الغرفة المقدم توفيق الورفلي، ‎وفق تصريح نشرته صفحة جهاز الحرس البلدى بنغازي في “فيسبوك”، أنه تم تكليف دوريات داخل نطاق المناطق المحررة لضبط والسيطرة على المخازن والمحال التجارية التي توجد بها مواد طبية أو أدوية ومواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستعمال الطبي والبشري.

وأكد الورفلي ضرورة إبلاغ جهاز الحرس البلدي أو الدوريات المكلفة في حال وجود مخازن أو محال للمواد المنتهي داخل مناطق الصابرى والفندق البلدي وسوق الحوت خوفاً من خروج هذا المواد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق