أخبار ليبيااهم الاخبار

تعاون رياضي بين ليبيا وإيطاليا

بحث رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة بشير القنطري مع السفير الإيطالي لدى ليبيا “جوزيبي بوتشينو” سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

ونقل بيان صحفي صادر عن الهيئة عن رئيسها تأكيده على عمق العلاقات الثنائية وتطلعه لزيادة التعاون لاسيما في مجالات المشروعات والبرامج الشبابية والرياضية بين البلدين من خلال صقل وتأهيل المدربين والرياضيين في ألعاب الدراجات والملاكمة والسباحة وكرة القدم والسلة والطائرة وغيرها.

وطالب القنطري الجانب الإيطالي بتوفير منح للدورات التدريبية في إيطاليا في مجالات الطب الرياضي المختلفة مثل علاج الإصابات والتغدية الرياضية، فيما تطرق جانب من اللقاء إلى قضية اللاعبين الليبين المعتقلين في إيطاليا معللا الاعتقال برغبة هؤلاء في الاحتراف عبر الهجرة غير الشرعية ومن خلال ركوب الجرافات عن طريق البحر.

ودعا القنطري الحكومة الإيطالية لإعادة النظر في حكمها الصادر على عبد الرحمن عبد المنصف وطارق جمعة العمامي من نادي التحدي الليبي وعلاء فرج المغربي من نادي أهلي بنغازي ومحمد الصيد من طرابلس.

بدوره أكد “بوتشينو” أهمية التعاون المشترك بين البلدين من خلال الاهتمام بشكل أكبر بالشركات الإيطالية في ليبيا وضرورة انخراطها في مجال الشباب والرياضة وبناها التحتية، مشيرا إلى متابعة حكومة بلاده لقضية اللاعبين الليبين على أعلى مستوى فيها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى