أخبار ليبيااقتصاداهم الاخبار

ليبيا تستعيد الناقلة “بدر” من بلغاريا

قالت وزارة الخارجية في حكومة الوفاق إنّها تمكّنت من استعادة الناقلة الليبية بدر التي تم احتجازها في ديسمبر الماضي في بلغاريا.

ووفقا للمكتب الإعلامي لوزارة الخارجية في طرابلس، فإن الحكومة البنمية أصدرت تعليماتها للبحرية التجارية البنمية بإلغاء التصريح المؤقت الذي حصل عليه الخاطفون لاستعمال الناقلة بدر بعد التأكد من عدم صحة المستندات المقدمة.

وكان رئيس مصلحة الموانئ عمر الجواشي قال في تصريحات سابقة لـ218 إن الناقلة تعرّضت لعملية قرصنة وإن السلطات البلغارية زوّرت أوراقا للناقلة وسجلتها باسم جديد في دولة بنما، مُشيراً إلى أن المصلحة تواصلت مع السفارة الليبية في بنما لتوضيح الأمر للسلطات هناك، وأن إجراءات إلغاء التسجيل تجري بشكلها القانوني.

وكانت المحكمة الإدارية العليا في بلغاريا قد أصدرت حكماً في 21 ديسمبر يقضي بالإفراج عن الناقلة بدر وتسليمها لمالكها الأصلي الشركة الوطنية للنقل البحري غير أن السلطات البلغارية منحت الإذن بالإبحار عند منتصف الليل بتاريخ 27 ديسمبر و هو يوم تسجيل حكم المحكمة للحيلولة دون تنفيذ الحكم، ولتكون الناقلة خارج السلطة القضائية للسلطات البلغارية .

يشار إلى أن الناقلة الليبية بدر استولت عليها شركة أمنية خاصة رفقة مجموعة من شرطة الحدود البلغارية بتاريخ 21 ديسمبر و تم تسجيلها بتاريخ 26 ديسمبر في مكتب تسجيل للبحرية البنمية في أثينا تحت اسم BDIN و حروف النداء HOES وتم رفع العلم البنمي عليها.

اقرأ أيضاً:

الجواشي يروي خفايا احتجاز الناقلة بدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى