أخبار ليبيا

ليبيا تتطلع للاستفادة من خبرات الصين الإعلامية

شارك وفد ليبي في أعمال منتدى التعاون الإعلامي الصيني الأفريقي الذي انعقد في العاصمة الصينية بكين، واختتم أعماله الاثنين.

ووفق المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية بحكومة الوفاق، فقد انعقد المندى بمشاركة وزراء ومسؤولي الإعلام بالدول الأفريقية، وممثلي حكومات الدول الأفريقية.

وقال المكتب في بيان، إن المنتدى يعد فرصة للقاءات الثنائية وللتعاون بين ليبيا والصين بمجال الإعلام، ونقل الخبرات والاستفادة من التدريب والتأهيل الفني للعاملين في المؤسسات التلفزيونية والمسموعة الحكومية الليبية.

وأضاف أن المنتدى وفر فرصة كبيرة لعقد اجتماعات متنوعة بين الوفد الليبي وكبار المسؤولين في كبرى المؤسسات الإعلامية الصينية والشركات المعنية بالخدمات الإعلامية المختلفة والتي أبدت أغلبها رغبتها في تقديم كافة التسهيلات اللازمة من دعم وتدريب وتقديم دورات تدريبية مجانية في مجال الإعلام في الجوانب الفنية والتقنية الحديثة.

ووجه مدير إدارة الإعلام الخارجي بوزارة الخارجية أحمد الأربد، دعوة مفتوحة لكافة المراسلين والصحفيين والإعلاميين من الصين ودول أفريقيا والمؤسسات الإعلامية العالمية لزيارة طرابلس بدون قيود، ومناقشة تواجدهم بشكل دائم وآلية أعتماد مكاتب ومراسلين بالعاصمة.

وعقد الوفد الليبي عدة لقاءات مع الوفود المشاركة في المنتدى، لبحث أوجه التعاون الثنائي المشترك بما يخدم الإعلام الليبي ويمنح فرص متنوعة مفيدة في مجملها للإعلاميين الليبيين الشباب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة